عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة

نجاح إصلاح عيب خلقي بمنظار الأنف بالتأمين الصحي الشامل ببورسعيد

إصلاح عيب بمنظار الأنف بمستشفى السلام
إصلاح عيب بمنظار الأنف بمستشفى السلام

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إجراء أول عملية من نوعها تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد، لإصلاح عيب خلقي وانسداد كامل بفتحه الأنف الخلفية لأحد منتفعي المنظومة الجديدة بالمحافظة، وذلك بمستشفى السلام التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.



وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه تم إجراء الجراحة للمنتفع البالغ من العمر ٢٢ عاما، باستخدام منظار الأنف المتقدم، وذلك على يد الفريق الطبي المتميز بقسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفي السلام، والذي قام بتشخيص الحالة بعد معاناة المريض منذ الولادة بدون تشخيص حالته، مشيرًا إلى استقرار الحالة الصحية للمريض بعد الجراحة.    ولفت بيان الهيئة، إلى أن الفريق الطبي الذي قام بالجراحة، ضم كلًا من أ.د. إسلام محمد حسين دراهم "اخصائي ومدرس مساعد الأذن والأنف والحنجرة"، د. بولا عماد جورج "أخصائي الأنف والأذن والحنجرة"، بمشاركة د. حاتم الطاهري "استشاري تخدير"، د. محمد بسيوني "طبيب مقيم"، ومعاونة فريق التمريض المتميز بالمستشفى.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مستشفى السلام بورسعيد يؤدى خدماته بأعلى جودة صحية لكافة منتفعى منظومة التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى المترددين على الاستقبال والحوادث، مشيدًا بكفاءة الأطقم الطبية العاملة بالمستشفى من أطباء وفرق تمريضية باعتبار مستشفى السلام بورسعيد هي المستشفى الأم والأقدم بمحافظة بورسعيد.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، أنه بعد انتهاء أعمال التطوير بالجناح البحري، سيتم إضافة مبنى مكون من 7 أدوار من المقرر أن يضيف للمستشفى 80 سريرًا جديدًا بجميع الأقسام، علاوة على وحدة جديدة لمرضى الغسيل الكلوى تضم 33 جهازًا حديثًا، ووحدة قسطرة القلب والعناية المركزة بسعة 10 أسرة، فضلًا عن قسم الأشعة والتحاليل، و4 غرف للجراحات المختلفة، وغرف للولادة وعلاج الحروق، مؤكدًا أن تقديم حزم طبية جديدة وبأعلى معايير الجودة العالمية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة هو معيار التميز للهيئة العامة للرعاية الصحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز