عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

امتحانات نصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي اختيار من متعدد.. اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي، تعتمد على الاختيار من متعدد، وتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي عن حقيقة اقتصار امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على اختيار من متعدد.



 

ترصد "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن حقيقة اقتصار امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على الاختيار من متعدد.

 

امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي

انتشرت على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي شائعات، بشأن اقتصار أسئلة امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على الاختيار من متعدد.

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الشائعات، وأكدت أنه لا صحة لاقتصار أسئلة امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي على الاختيار من متعدد.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات منتصف العام الدراسي الحالي للصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون أسئلة متنوعة، وسوف تشمل كلًا من أسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية.

التصحيح إلكترونيًا

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد ستكون إلكترونية في المواد الدراسية الأساسية، ويتم تصحيحها إلكترونيًا دون تدخل العنصر البشري، بينما ستكون الأسئلة المقالية ورقية في بعض المواد، ويتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة، وذلك بهدف اختبار مهارات وقدرات الطلاب في الموضوعات الدراسية المختلفة.

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن إجراء امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا على التابلت داخل اللجان الامتحانية بالمدارس، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وسيكون الامتحان "أوبن بوك"، دون السماح باصطحاب الكتب الورقية إلى الامتحان، بينما تتوافر الكتب الرقمية على التابلت، وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها أثناء الامتحان، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني، كما سيتم إجراء امتحانات المواد خارج المجموع ورقيًا، والتي يتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور

 

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز