عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "ترامب" يرد على خطاب "بايدن" الناري

ترامب - بايدن
ترامب - بايدن

رد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الخميس على خطاب الرئيس جو بايدن الناري في ذكرى هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي، قائلا إن التصريحات التي أشارت إلى دور ترامب في أعمال الشغب عمقت الانقسامات السياسية في البلاد.



 

الرئيسالأمريكيالسابقيجدداتهاماتهبتزويرالانتخاباتالرئاسيةالأمريكية 

 

ووصف ترامب، في بيان صدر عقب اختتام بايدن خطابه في "Statuary Hall "، التصريحات بـ "المسرح السياسي".

 

وقال ترامب: "كل هذا المسرح السياسي مجرد إلهاء لحقيقة فشل بايدن بشكل كامل في إدارة الأزمات في البلاد". 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أن بايدن "استخدم اسمي اليوم لمحاولة زيادة تقسيم أمريكا"، بينما ألقى بايدن باللوم بشكل غير مباشر على ترامب في مظاهرات ٦يناير ٢٠٢١ واقتحام مبنى الكوجرس وأشار إلى الرئيس السابق عدة مرات خلال الخطاب، إلا أنه لم يذكر ترامب بالاسم.

 

وأكد البيان كذلك اتهامات ترامب بأن انتخابات 2020 تم تزويرها، مشيرًا إلى سبب عدم مناقشة لجنة مجلس النواب للتحقيق في هجمات 6 يناير  "الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020؟" ومرة أخرى قال إن "الكذبة الكبرى" كانت الانتخابات نفسها وليس مزاعمه بأن النتيجة تم تزويرها ضده. 

 

وقال ترامب "إنهم لا يملكون إجابات أو مبررات لما حدث، ولقد أفلتوا من أمر ما، وهو يؤدي إلى تدمير بلادنا"، يريدون إلغاء كل محادثة تتعلق بالانتخابات ».

وكانت الدعاوي القضائية التي أقامها ترامب وحلفاؤه للطعن في نتائج الانتخابات قد فشلت في المحاكم بجميع أنحاء البلاد، بما في ذلك حتى المحكمة العليا.

 

كما تم اعتبار نتائج الانتخابات المصدق عليها من قبل كل ولاية صالحة، وكانت أعمال الشغب في 6 يناير محاولة من قبل أنصار ترامب لمنع الكونجرس من فرز أصوات الهيئة الانتخابية التي أكدت فوز بايدن.

 

كان الأمريكي جو بايدن قد ألقى خطابًا ناريًا اليوم الخميس، وصف فيه ترامب بـ "الرئيس السابق المهزوم" في ذكرى هجوم الكابيتول. 

وقال بايدن "إنه ليس مجرد رئيس سابق ، إنه رئيس سابق مهزوم"، "هُزِمت بهامش أكثر من 7 ملايين من أصواتك، وانتخابات كاملة وحرة ونزيهة.

 

وليس هناك دليل على أن نتائج الانتخابات كانت غير دقيقة."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز