عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| أزمة كأس مصر وإصابة أوباميانج وتدعيمات الإسماعيلي

أوباميانج أرشيفية
أوباميانج أرشيفية

 



شهد اليوم الخميس 6 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 6 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 6 يناير

أخبار الأهلي 

عبد الحفيظ يشجع لاعبي الأهلي في إفريقيا

قال الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع لاعبي الأهلي ‏الدوليين؛ للشد من أزرهم وتحفيزهم قبل السفر مع المنتخب إلى ‏الكاميرون؛ لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا التي تقام خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

 

وأكد مدير الكرة بالأهلي- في تصريح صحفي اليوم الخميس- تواصله مع كافة اللاعبين الدوليين المتواجدين مع ‏المنتخبات الوطنية للاطمئنان على حالتهم، وتتوجه بعثة المنتخب الوطني إلى الكاميرون بعد غد "السبت" للمشاركة في كأس الأمم ‏الإفريقية.‏

 

تشديد الإجراءات الاحترازية

أكد أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على ‏تشديد الإجراءات الاحترازية للاعبي الفريق، في ظل انتشار فيروس كورونا خلال هذا التوقيت ‏في أغلب دول العالم.‏

 

وقال أبو عبلة إن المرحلة الحالية تشهد تشديد الإجراءات الاحترازية وإجراء مسحات ‏طبية لبعض اللاعبين؛ للاطمئنان على سلامتهم بعد العودة من فترة الراحة التي منحها الجهاز ‏الفني للاعبين، في ظل توقف النشاط بسبب استعداد المنتخب للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا التي تقام في الكاميرون.

 

راحة لتدريبات الأهلي غدًا

حصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الذين شاركوا في التدريبات ابتداء من يوم 4 ‏يناير الجاري على راحة غدا الجمعة، على أن يستأنف الفريق مرانه السبت المقبل بعد ‏اكتمال صفوفه بمشاركة اللاعبين الذي حصلوا على راحة إضافية للتخلص من حالة الإجهاد ‏العضلي.‏

 

ومن المنتظر أن يقود بيتسو موسيماني المدير الفني وجهازه المعاون تدريبات الفريق يوم السبت المقبل بعد ‏عودته إلى القاهرة في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة بعد قضاء فترة الراحة مع ‏أسرهم.‏

 

أخبار الزمالك 

جلسة لكارتيرون مع اللاعبين

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل مران اليوم الخميس.

 

وشهدت الجلسة تحية خاصة من المدير الفني للاعبين بعد استئناف التدريبات وانتهاء فترة الإجازة، حيث حرص على الحديث معهم عن الفترة المقبلة وأهميتها.

 

مسحة طبية للزمالك

خضع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمسحة طبية قبل انطلاق التدريبات الجماعية اليوم الخميس، وذلك تحت إشراف محمد أسامة طبيب الفريق.

 

وأكد الدكتور محمد أسامة أن المسحة جاءت للاطمئنان على الجميع على أفراد الفريق بعد انتهاء الراحة السلبية.

 

جلسة لكارتيرون مع الجهاز الإداري

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة سريعة مع الجهاز الإداري خلال المران الجماعي اليوم الخميس.

 

وشهدت الجلسة حديثًا سريعًا بين المدير الفني والجهاز الإداري حول آخر الاستعدادات الإدارية لبطولة كأس الرابطة.

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يضم كونتيه

أتم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي إجراءات التعاقد مع الجامبي “سايكو كونتيه” مهاجم وهداف فريق السكة الحديد لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

عبد السميع يجدد للدراويش

تحدث محمد عبد السميع، لاعب الإسماعيلي، عن تجديد تعاقده مع الفريق. قال عبد السميع، "سعيد للغاية بتمديد عقدي ضمن صفوف الفريق الذي أعشقه وأتمنى أن استمر فيه طويلا".

 

وأضاف: "لدي طموح كبير مع الفريق خلال الفترة المقبلة، أجتهد وأقاتل في التدريبات من أجل حجز مقعد بالتشكيل الأساسي للفريق".

 

وواصل جناح الفريق: "أتطلع دائما لاستغلال الفرصة من أجل إثبات جدارتي بارتداء قميص النادي الإسماعيلي الكبير".

 

مصيلحي يفوز برئاسة الاتحاد بالتزكية

فاز محمد مصيلحي بمنصب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري بالتزكية، للدورة الثانية على التوالي، بعد غلق باب الترشح في الانتخابات المقرر لها الخامس والعشرين من فبراير المقبل.

 

ولم يترشح أي منافس أمام محمد مصيلحي على مقعد رئيس مجلس الإدارة بعد استمرار بعد استمرار فتح باب الترشح لمدة 7 أيام منذ يوم الجمعة الماضي.

 

وتقدم محمد مصيلحي، رئيس الاتحاد السكندري السابق، بأوراق ترشحه على مقعد رئيس النادي في الانتخابات المقبلة، لـ"لجنة" الشباب والرياضة بمقر نادي الاتحاد.

 

أخبار اتحاد الكرة

بيان أحمد مجاهد

نشر أحمد مجاهد، الرئيس السابق للجنة المعينة التي أدارت اتحاد الكرة بيانًا عقب تسليم مهام الاتحاد لمجلس الإدارة الجديد الذي جاء بانتخاب الجمعية العمومية.

 

قال مجاهد في بيانه، "أسدل الستار على رحلة طويلة داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، من أول درجة من درجات السلم منذ كنت أصغر أعضاء الجمعية لأصغر عضو في لجان الاتحاد المختلفة ثم رئاسة لجنة شؤون اللاعبين لسنوات ثم عضوية مجلس الإدارة لسنوات حتى اختياري من قبل فيفا لرئاسة اللجنة التي انتهت ولايتها اليوم ٥ يناير ٢٠٢٢".

 

مصير كأس مصر

تحدث جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن مصير بطولة كأس مصر في نسختها الماضية التي لم تستكمل باقي مبارياتها.

 

أكد علام في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش، "ندرس استكمال البطولة وسنناقش كافة الأمور وسنجلس مع لجنة المسابقات ورابطة الأندية لوضع توقيتات للبطولة".

 

وقال "لا يوجد شيء يسمى إلغاء بطولة كأس مصر، لأنها من البطولات التي لها تعاقد مع الشركات الراعية، ونعمل حاليًا على استكمالها، مع استكمال بطولة الكأس الحالية".

 

أكد علام في تصريحات تليفزيونية استكمال بطولة كأس مصر في نسختها الماضية.

 

ولكن أبو الوفا عضو مجلس الإدارة تحدث بعد ذلك قائلا "جئنا على بطولة كأس مصر جديدة ومن الصعب استكمال بطولة كأس الموسم الماضي، غير معقول أن نبدأ بطولة جديدة ثم نعود ونستكمل نسخة قديمة".

 

وأضاف، "أظن استكمال نسخة قديمة صعب ويعتبر البطولة تم إلغاؤها".

 

أما علام فقال "لا يوجد شيء يسمى إلغاء بطولة كأس مصر، لأنها من البطولات التي لها تعاقد مع الشركات الراعية، ونعمل حاليًا على استكمالها، مع استكمال بطولة الكأس الحالية".

 

مما يعرضنا إلى تضارب في الآراء بين المجلس الجديد من اللحظات الأولى، وينتظر الجماهير المصرية حسم موقف بطولة كأس مصر والإعلان عن القرار النهائي سواء استكمال البطولة أو الإلغاء.

 

مجلس علام يجتمع بكيروش

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام اجتماعا اليوم مع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بعد انتهاء تدريب المنتخب، بحضور خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات وإيهاب الكومي ودينا الرفاعي، كما حضره أيضا أحمد دياب رئيس رابطة أندية القسم الأول ووليد العطار مدير الاتحاد ووائل جمعة مدير المنتخب.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب السلاح يغادر لإيطاليا للمشاركة في كأس العالم

غادر فجر اليوم منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة إلى مدينة أودين الإيطالية للمشاركة في كأس العالم تحت 20 سنة المقامة يوم 8 و9 من الشهر الجاري.

 

مهاب ياسر يقود فريقه للفوز

قاد مهاب ياسر فريق جامعة East Tennessee state لتحقيق الفوز على جامعة Virginia Military بنتيجة 80/79، في دوري الجامعات الأمريكي لكرة السلة.

 

وشارك مهاب في 15 دقيقة من المباراة، ونجح في تسجيل 8 نقاط منهم رميتان ثلاثيتان.

 

حياة خطاب تترشح لرئاسة البارالمبية

تقدمت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية بأوراق ترشحها على نفس المنصب لمواصلة الإنجازات وخدمة أصحاب الهمم.

 

ومن المقرر أن يتم غلق باب قبول أوراق المرشحين مساء اليوم الخميس.

 

وحددت اللجنة البارالمبية يوم 13 من فبراير المقبل لانعقاد الجمعية العمومية وانتخاب المجلس الذي سيقود اللعبة حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس.

 

وكلفت اللجنة البارالمبية لجنة ثلاثية مكونة من أدهم حسنين ومحمود المرسي وعطية مختار لتلقي أوراق المرشحين.

 

انتظام لاعبي رفع الأثقال في معسكر

قرر مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود انتظام لاعبي المنتخب في معسكر مغلق، اعتبارا من يوم 21 يناير الجاري بالمركز الأولمبي بالمعادي لتجهيز اللاعبين قبل السفر للجزائر للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط.

 

أخبار المنتخب

سبب تأجيل سفر المنتخب

نفى مدحت المليجي سفير مصر في الكاميرون، ما أعلنه مسؤولي المنتخب الوطني بشأن تأجيل سفر البعثة لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية لعدم جاهزية مطار الاستقبال، مؤكدا أن السبب هو المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش.

 

وكان اتحاد الكرة قد أعلن في بيان رسمي عن تعديل موعد السفر بتأجيله 24 ساعة بسبب أعطال في مطار استقبال طائرة البعثة بالكاميرون.

 

وقال المليجي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "وائل جمعة تواصل معي اليوم، وأكد لي أن الجهاز الفني طلب سفر البعثة يوم السبت بدلًا من الجمعة".

 

وأضاف: "أمس تم تداول شائعة بعدم استعداد ميناء المدينة الكاميرونية الجوي، ولكن حقيقة الأمر هي رغبة كيروش".

 

أخبار عالمية

الاتحاد الجابوني يرد على تمرد لاعبيه

رد الاتحاد الجابوني لكرة القدم على رفض لاعبي المنتخب السفر إلى الكاميرون؛ للمشاركة في أمم إفريقيا 2021 قبل الحصول على مستحقاتهم.

 

وكان من المقرر أن يغادر رجال المدرب باتريس نوفو إلى الكاميرون من دبي متجهين إلى ياوندي، بعد ظهر أمس الأربعاء، لكنهم لم يخرجوا من غرفهم بالفندق.

 

وكشفت صحيفة "جابون أوول سبورت" أن اللاعبين أعطوا وزارة الرياضة الجابونية إنذارًا مدته ثلاثة أيام، بعد مباراة موريتانيا التي انتهت بالتعادل الثلاثاء، للحصول على المستحقات والمكافآت المتأخرة.

 

وسط القلق المتزايد بشأن المكافآت غير المدفوعة، أشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الجابوني قد هدد المنتخب الأول، بأنه قد يتم استدعاء منتخب المحليين.

 

ونقلت الصحيفة الجابونية تصريحات من مصدر موثوق بالمنتخب: "إذا لم يتم حل الوضع، فإن اللاعبين لا يريدون السفر إلى الكاميرون".

 

أبو ريدة في الكاميرون

وصل هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى لكرة القدم "فيفا"، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي "كاف"، إلى الكاميرون لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

 

ويعقد الاجتماع في الساعة 12 ظهر غدٍ الجمعة، بالعاصمة الكاميرونية، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس كاف، وجياني إنفانتينو رئيس فيفا.

 

إصابة أوباميانج بكورونا

أصيب نجم أرسنال الإنجليزي، الجابوني بيار إيمريك أوباميانج، بفيروس كورونا، قبل أيام قليلة من انطلاق كأس أمم إفريقيا لكرة القدم في الكاميرون.

 

وجاءت نتيجة اختبار أوباميانج ومواطنه مدافع نيس الفرنسي، ماريو ليمينا، ومساعد المدرب، يالا أنيسيت، إيجابية، بعد إجراء الفحص السريع للأجسام المضادة، وما زالوا ينتظرون نتيجة فحص الـ"بي سي آر".

 

أخبار المنتخب

المنتخب يؤدي تدريباته

أدى المنتخب الوطني تدريبه المعتاد في الحادية عشرة صباح اليوم على الملعب الرئيسي لستاد القاهرة؛ استعدادا للسفر إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية.

 

تابع المران من مقصورة الاستاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام وخالد الدرندلي نائب الرئيس والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات وإيهاب الكومي ودينا الرفاعي، كما حضر أيضا أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.

 

فيما عقد جمال علام رئيس الاتحاد والأعضاء اجتماعا مع كارلوس كيروش بعد المران تأكيدًا على دعم المنتخب الوطني.

 

وكان المنتخب الوطني قد أجرى صباح اليوم مسحة طبية جديدة استعدادًا للسفر، فيما تقرر بشكل نهائي أن يكون التوجه إلى الكاميرون في الحادية عشرة صباح بعد غد السبت 8 يناير لمنح اللاعبين راحة يراها الجهاز الفني مطلوبة، واستثمارا للموافقة التي حصل عليها إلى تحاد الكرة من الكاف على تأجيل وصول الفريق إلى مدينة جاروا الكاميرونية لمدة يوم إضافي.

 

وفي الإطار نفسه قرر كارلوس كيروش المدير الفني إلغاء التدريب المشترك مع منتخب الكونغو الذي كان مقررا صباح غد، مع تأجيل التدريب إلى الرابعة عصرًا بعد تأجيل السفر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز