عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة": تنفيذ ثماني مدارس حقلية في خمس محافظات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية عن الانتهاء من تنفيذ ثماني مدارس حقلية في خمس محافظات هي: سوهاج وأسيوط والشرقية والغربية والبحيرة خلال الأسبوع الأول من يناير الجاري.



وقال الدكتور ياسر حيمري وكيل معهد بحوث الإرشاد الزراعي، المنسق العام للمدارس الحقلية إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وإشراف الدكتور عادل عبدالعظيم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية لشؤون الإرشاد والتدريب.

وقال المنسق العام للمدارس الحقلية إنه تم خلال الأسبوع الأول من شهر يناير تنفيذ فعاليات الأنشطة الإرشادية والتدريبية لثماني مدارس حقلية، شملت مدرستين حقليتين لمحصول القمح، ومدرستين لمحصول البصل، ومدرسنين لمحصول البسلة، ومدرسة حقلية لمحصول البطاطس، ومدرسة للإنتاج الداجني.

وأضاف أنه شارك في تنفيذ فعاليات هذه المدارس خبراء من معاهد بحوث: الإرشاد الزراعي، والمحاصيل الحقلية، ووقاية النبات، وأمراض النبات، والبساتين، والإنتاج الحيواني، والمعمل المركزي لبحوث الحشائش، بالإضافة إلى مهندسي الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بمديريات الزراعة.

وأوضح حيمري أن هذه الأنشطة تأتي استمرارا لأنشطة المدارس الحقلية التي بدأها مركز البحوث الزراعية في شهر ديسمبر الماضي، بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي على مستوى 22 محافظة من محافظات الجمهورية، لتنفيذ 170 مدرسة حقلية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ الأنشطة الإرشادية والتدريبية لـ35 مدرسة حقلية لمختلف المحاصيل خلال شهر ديسمبر (القمح، الفول البلدي، البسلة، البطاطس، الطماطم، الفراولة، البصل، قصب السكر، نخيل البلح، والخيار ).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز