عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشؤون القانونية بنادي النجوم تحذر اللاعبين من محاولة فسخ التعاقد بطرق غير شرعية

النجوم
النجوم

أصدرت الشؤون القانونية بنادي النجوم لكرة القدم، بياناً تحذيرياً، لأي لاعب محترف بالنادي، بالقدوم على فسخ تعاقده بطريقة غير قانونية وغير شرعية.



 

 

وأضاف البيان بأن الشؤون القانونية بالنادي ستتبع  الطرق القانونية المشروعة، سواء داخل مصر عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم ومركز التسوية والتحكيم المصري أو خارجياً عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والمحكمة الرياضية الدولية (الكاس)، وذلك اتباعاً لنص المادتين 69 و 70 من لائحة النظام الأساسي بالاتحاد المصري لكرة القدم والخاصة بتسوية المنازعات.

 

 

وأوضحت الشؤون القانونية بالنادي بأن لائحة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، شددت على هذا الأمر ورصدت عقوبات كبيرة في حالة فسخ اللاعبين، لتعاقدهم مع فرقهم بطرق غير قانونية ، حيث نصت المادة 17 بالبند (رقم 3) بأنه بالإضافة الى دفع التعويضات اللازمة فإنه سيتم إيقاف اللاعب لمدة من أربعة أشهر حتى ستة أشهر.

 

 

أما البند (رقم 4) من ذات المادة نص على أنه سيتم فرض عقوبات رياضية على أي نادٍ يثبت أنه يحث اللاعب على فسخ تعاقده مع ناديه الأصلي، وتصل العقوبة إلى منع النادي من تسجيل أي لاعبين سواء على المستوى المحلي أو الدولي خلال فترتي قيد كاملتين، أما نص البند (رقم 2) من ذات المادة على أنه لا يمكن التنازل عن استحقاق التعويضات إذا طُلب من اللاعب دفع تعويض فسيكون اللاعب وناديه الجديد مسؤولين بالتضامن عن الدفع.

 

كما نص البند (رقم 5) من المادة 17 على أن أي شخص يخضع لقوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ويتصرف بطريقة مصممة للحث على فسخ العقد بين لاعب وناديه، من أجل تسهيل انتقال اللاعب سوف يُعاقب ، كما أكدت لائحة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم بنص المادة 9 بالبند (رقم 17) بأنه يتم توقيع عقوبات على أي عنصر من عناصر اللعبة وذلك في حالة ثبوت تحريضه على مخالفة عقد مبرم بين نادٍ ولاعب.

 

 

واختتم البيان على أن نادي النجوم سيسلك كل الطرق القانونية المشروعة، وذلك للحفاظ على حقوق النادي لردع كل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق النادي، مع تحذير لأي نادٍ أو أي عنصر من عناصر اللعبة يقع في إرتكاب أي مخالفة في هذا الشأن بمحاولة فسخ تعاقد أي لاعب ومخالفة عقوده المُبرمة بين اللاعب والنادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز