عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنسيقية شباب الأحزاب توصي بإنشاء صندوق استثمار لدعم الشركات الناشئة

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أوصى وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بإنشاء صندوق استثمار لدعم الشركات الناشئة، وتعديل التشريعات الخاصة بالشركات الناشئة لتشجيع الاستثمار، بجانب تعزيز التنسيق بين المؤسسات البحثية، وإنشاء مدينة تكنولوجية على غرار silicon valley لتوفير البيئة المناسبة لهذه الشركات في مجال التكنولوجيا.



جاء ذلك خلال مشاركة وفد من تنسيقية شباب الأحزاب اليوم السبت، في ورشة عمل بعنوان "تنامي الدور العالمي للشركات الناشئة وريادة الأعمال"، وذلك ضمن الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم، الذي تنطلق فعاليات النسخة الرابعة منه خلال الفترة (10 - 13) يناير الجاري برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجمعت الورشة العديد من الشباب ذات الجنسيات المختلفة، وعبروا عن رؤيتهم في مجال ريادة الأعمال، كما عرضوا وجهات نظرهم ومتطلباتهم لخلق بيئة مناسبة لدعم الشركات الناشئة، وطرحوا العديد من الصعوبات التي تواجه الشركات الناشئة وطرق التمويل، وما سببته جائحة كورونا من أضرار، وأيضا من طفرة حقيقية بين الشركات الناشئة، حيث تضاعف معدل إنشاء الشركات الجديدة عالميا بشكل كبير، وبرعت الجائحة في تبني التحول الرقمي وتفعيله في زمن قياسي.

شارك في الورشة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب أحمد فتحي، عصو مجلس النواب عن التنسيقية، وشيرين جمعه، باسم لطفي، أعضاء التنسيقية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز