عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

الكاميرون يصطدم ببوركينافاسو في افتتاح "كان" 2022 بالكاميرون

الكاميرون
الكاميرون

تنطلق مساء اليوم، الأحد، منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.



 

 

وتنطلق البطولة الإفريقية بالمواجهة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره بوركينافاسو، فى السادسة مساء اليوم، ويحتضنها ستاد "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين في كأس الأمم الإفريقية، ويبحث عن الحصول على لقب سادس في تاريخه بالبطولة.

 

ونجح المنتخب الكاميروني، الذي يقوده المدرب أنطونيو كونسيساو، في حصد اللقب الإفريقي 5 مرات سابقة ليأتي ثانيا في قائمة الأكثر تتويجا خلف المنتخب الوطني صاحب الصدارة برصيد 7 ألقاب.

 

وفي نفس المجموعة، يلتقي منتخب إثيوبيا مع نظيره كاب فيردي، في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد "باول بيا ستاديوم".

وتقام أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءًا من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الإفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ16 من أمم إفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

ومن المقرر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا بعدما أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، موافقة "الكاف" على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميروني– البلد المستضيف– 80 % من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الالتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، بعد فوزه على منتخب السنغال فى المباراة النهائية بهدف نظيف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز