عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

"جميع الاهتمامات".. تفاصيل حفل افتتاح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ 2022

منتدي شباب العالم 2022
منتدي شباب العالم 2022

حفل افتتاح منتدى شباب العالم، تصدر البحث على محركات بحث جوجل، وذلك لأهمية الحدث بالنسبة لمصر كونها استطاعت أن تضم أكبر عدد من شباب العالم في مكان واحد من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم كله، والذي يقام في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.



حفل افتتاح منتدى شباب العالم 2022 شرم الشيخ

 

ويشهد حفل افتتاح منتدى شباب العالم عدة عروض فنية، ويقوم بإخراج الحفل المخرج خالد جلال، ومن ضمن المشاركين الفنان الاستعراضي العالمي مصري ألماني الجنسية "علي علاء ثابت". حفل افتتاح منتدى شباب العالم يقام الساعة 1 ظهرا في مسرح منتدى شباب العالم وينتهي الساعة السابعة برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

يلي حفل افتتاح منتدى شباب العالم جلسة رئيسية عامة حول جائحة كورونا، كإنذار للإنسانية وأمل جديد لها، وعلى مدار اليومين التاليين تنعقد عدة جلسات وورش عمل وفعاليات لمناقشة عدد من القضايا الرئيسة التي تشمل سبل مواجهة التغيرات المناخية من "جلاكسو" إلى "شرم الشيخ"، ومستقبل الرعاية الصحية والتداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة، بالإضافة إلى استعراض التجارب التنموية في مواجهة الفقر. 

اهتمامات منتدى شباب العالم 2022

 

وفي ضوء اهتمام منتدى شباب العالم منذ انطلاقه بتنظيم نماذج المحاكاة، يعُقد هذا العام نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، كما تستمر الفعاليات التي بدأها المنتدى في السنوات السابقة من خلال مسرح شباب العالم، وفريدوم Freedom.e، ومنصة الإبداع، Inspire. وساحة ريادة الأعمال Start Vein. وبالإضافة لذلك، يطلق المنتدى عدة فعاليات مميزة جديدة يتم تقديمها للمرة الأولى هذا العام.

 

وتم عقد عدة ورش تحضيرية قبل انطلاق المنتدى، تستمر على مدار يومين لمناقشة آثار جائحة كورونا في ضوء عدة أبعاد مختلفة تشمل مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل القارة الإفريقية، ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، والتحول الرقمي، والتعليم، ومنظور شباب الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة، بالإضافة إلى، تسليط الضوء على قضايا مهمة تشمل تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة.

يذكر أن منتدى شباب العالم يعقد للمرة الرابعة في مصر، وكان قد عقد لأول مرة سنة 2017 بمشاركة 3 آلاف شاب وفتاة من 113 دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز