عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

منتدى شباب العالم في عيون الشباب المصريين.. مصطفى يكشف تجربته

مصطفي بلتاجي باحث إقتصادي
مصطفي بلتاجي باحث إقتصادي

منتدى شباب العالم يعد فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب والفتيات من مختلف جنسيات العالم، هذا ما كشفه الباحث الاقتصادي مصطفي بلتاجي، أحد الشباب المصريين المشاركين في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة وكان قد شارك في المنتدى بنسخته الثالثة 2017.



قال مصطفي لـ”بوابة روز اليوسف “ إن مشاركتي في المنتدى من أفضل التجارب التي قمت بها نظرا للاستفادة منها علي المستوي الشخصي أو المستوي الثقافي لأن من خلاله استطعت أن ألتقي بشباب من مختلف الجنسيات العربية و الإفريقية و الأوروبية والتعرف على ثقافات مختلفة ورؤى شبابية جديدة.

وأضاف الباحث الاقتصادي مصطفي بلتاجي أنه مع تواجد هذا التنوع من القادة السياسيين من مختلف الدول أو من المسؤولين عن المنظمات الدولية يزيدني معرفة وخبرة في المجال السياسي والدولي.

وتابع مصطفي أنه على المستوي الشبابي ووجود كل هذه الجنسيات نستطيع أن نتبادل الخبرات معا والتعرف على أخر ما توصلوا إليه في حياتهم العلمية والثقافية ومعرفة سياساتهم الدولية على مستوي قطاع الشباب والتنمية، أو المشكلات التي تعرضوا لها وكيف نستطيع الاستفادة من طرق حلها. واستكمل مصطفي أن منتدى الشباب ساعد علي خلق بيئة واقعية يستطيع الشباب من خلالها تبادل الأفكار والأحلام والطموح ورؤياهم المختلفة للنهوض بدولهم على مدي السنوات القادمة وطرق تنفيذ تلك الأفكار بما يتناسب مع طبيعة كل دولة.

وأكد الباحث الاقتصادي أن كل نسخة تختلف عن الأخرى في عدة نقاط منها أن النسخة الأولي كانت عبارة عن مبادرة من مجموعة من الشباب في أحد المؤتمرات الشبابية وتم التأكيد عليها وتنفيذها استجابة لمطالب الشباب.

وأكبر نتيجة علي نجاح النسخة الأولي والثانية هي تنفيذ النسخة الثالثة عام 2019 مع وجود أكبر نسب للمشاركة وتخطت 8000 مشارك، وتم تطوير برامج المنتدى وإضافة مسرح شباب العالم ليكون منصة من خلالها يتم عرض مزيج من الأعمال الفنية من مختلف الثقافات ودول العالم، وأن الفن هو اللغة التي يفهمها العالم كله على الرغم من اختلافات اللغة والثقافة.

وأضاف مصطفي أن أفضل ما في المنتدى أن جميع التوصيات التي تعرض في الختام يتم تنفيذ أكبر عدد منها وذلك بسبب توجيهات رئيس الجمهورية.

واختتم مصطفي  تصريحاته بأن أهمية المنتدى للشباب المصري ترجع في جلسات النقاش التي يحضرها كل من رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء ويتم مناقشة القضايا المجتمعية في مصر، وهذا يعطي مساحة للشباب لعرض أفكارهم ومشاكلهم على المسؤولين.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز