عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 1741 شابا منهم 31 "قادرون باختلاف" بالبحيرة

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بالبحيرة قامت بتعيين 1741 شابا من مختلف المؤهلات من بينهم 31 قادرون باختلاف بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وتسجيل 4555 من راغبي العمل.



وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم /الأحد/ - أنه تم استخراج 1572 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة، كما قامت المديرية بصرف منح للرعاية الاجتماعية لتلك الفئة بواقع 10 منح مولود جديد بإجمالي 20 ألف جنيه، و3 منح زواج بمبلغ 9 آلاف جنيه، ومنحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 2000 جنيه، و3 منح وفاة لأسر عاملين بمبلغ 30 ألف جنيه. وأوضح أن إجمالي ما تم صرفه على الرعاية الاجتماعية بلغ 61 ألف جنيه لـ17 عاملا من المسجلين، فضلاً عن صرف 9 آلاف و818 جنيها رعاية صحية لـ 3 عمال لعمل عملية جراحية كبرى وصغرى.

من جهته.. أوضح عثمان عبد الرسول مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال ديسمبر الماضي - أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 507 منشآت دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 24 محضرا للمنشآت المخالفة، وعقد 17 ندوة توعية عمالية وعمل 10 زيارات خدمات عمالية.

ولفت إلى أنه بمجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على  69 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ31 منشأة أخرى، والتفتيش على 341 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية ونشر الوعي الكامل للعمال لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 64 شكوى عمالية، تم تسوية شكوى وديا وإحالة 35 شكوى للمحكمة العمالية، وحفظ 7 شكاوي و21 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، أما بمجال التدريب المهني، قامت المديرية بعمل دورة تدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى على مهنة التطريز الآلي والمشغولات اليدوية لـ9 متدربات، ودورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز