عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

أحمد عصام: النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم ستساهم في صناعة عالم ما بعد كورونا

احمد عصام
احمد عصام

قال أحمد عصام عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن النسخة الرابعة، من مؤتمر شباب العالم التي يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاقها غدًا الاثنين، تحمل الكثير من الرسائل والأفكار البناءة وتساهم فى صناعة عالم ما بعد كورونا.



 

وأشار أحمد عصام إلى أن المنتدى أصبح منصة عالمية تناقش فيها كل القضايا وتطرح فيها كل التساؤلات التي كانت تمثل خطوطا حمراء في عهود سابقة، لافتا إلى أن أجندة النسخة الرابعة مزدحمة بقضايا «حقوق الإنسان، الحماية الاجتماعية، تغير المناخ، تأثيرات ما بعد فيروس كورونا، مستقبل الطاقة، البيئة، الدراسة عن بُعد، التحول الرقمي، التكنولوجيا والجيل الخامس، ريادة الأعمال»، إلى جانب الفعاليات الأخرى التي سيتم تنظيمها خلال المؤتمر.

وأضاف أحمد عصام فى تصريحات له اليوم، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم للعالم نموذجًا فريدًا لدمج الشباب في مؤسسات الدولة ودوائر صنع القرار، بأجيال واعية وواعدة أعدتهم الأكاديمية الوطنية للتدريب وأثبتوا أنهم على قدر المسؤولية في مختلف مواقع العمل.

مشيرًا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قدمت أيضا نموذجا فريدًا من الشباب السياسي صاحب الرؤية والفكر، المهموم بقضايا وطنه ولا تزال المدرسة السياسية الأهم لأجيال قادمة.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن انعقاد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة في هذا التوقيت الذي تعاني فيه معظم دول العالم من الانكماش بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا إنما يعطي رسائل قوية وواضحة للعالم بقدرات مصر الصحية والتنظيمية التي تستطيع أن ترعى وتنظم هذا المحفل العالمي في هذا التوقيت.

وفي هذا الصدد استحدث المنتدى هذا العام لجنة تنظيمية مدعومة بفريق طبي ومزودة بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أي حالة يتم الشك في إصابتها بأي أعراض كوفيد- 19، وتضمنت الإجراءات التأكد من جاهزية الغرف المخصصة للعزل في كل فندق في حال ظهور إصابة لأحد المشاركين في المنتدى، مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز