عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

ولي العهد الأردني يحضر افتتاح منتدي شباب العالم.. اليوم الاثنين

ولي عهد الأردن
ولي عهد الأردن

يشارك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يفتتح رسميًا اليوم الاثنين بشرم الشيخ محافظة جنوب سيناء.  



 

 

الأمير الحسين
 

 

 

صرح  السفير الأردني في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة، بأن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، سيشارك في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ اليوم الاثنين، بحضور عددٍ من القيادات السياسية والشبابية العربية والدولية. 

 

 

 

وتابع العضايلة، في تصريحات صحفية، أن مشاركته ولي العهد الأردني، وهي المرة الثالثة، تؤكد حرصه على تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور هذه الفعالية الشبابية الدولية، والتي يشارك فيها عدد من الشباب الأردني. 

 

وأشار إلى أن ولي العهد الأردني يرافقه، في زيارته إلى مدينة شرم الشيخ والمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم، وفد رسمي أردني.

من هو الحسين بن عبدالله الثاني

 

هو الإبن الأول للملك عبدالله الثاني بن الحسين من زوجته الملكة رانيا العبدالله، له شقيق واحد وهو هاشم وأختنان وهما إيمان وسلمي، بعدما إنتهي من تعليمه الثانوي في الأردن إلتحق بجامعة "جورج تاون" في الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس التاريخ الدولي ليتخرج منها عام 2016.

التعليم العسكري

 

إلتحق بأكاديمية ساندرهيست العسكرية الملكية في بريطانيا وأتم دراسته فيها عام 2017 ليتخرج برتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية، شارك إلي جانب أفراد القوات العسكرية الأردنية في عدد من الدورات العسكرية والمتخصصة الميدانية وفي القفز المظلي وفي العمليات الخاصة والقوات البجرية، حصل علي دورة قيادة الزورق ودورة الغطس التعبوي في القوات البحرية الأردنية، وأيضا شارك في مجموعة الزوارق المقاتلة في الواجبات والدوريات والتمارين 2019.

ولاية العهد

 

تم تعين الأمير حسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عام 2009 بقرار من والده الملك عبدالله الثاني، وذلك بعد مرور5 من عزل الأمير حمزة شقيق الملك عبدالله عن الحكم، ليصبح الأمير حسين هو الوريث الشرعي للحكم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز