عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة في تاريخ بريطانيا.. تفاصيل احتفالات العيد البلاتيني للملكة

ركبت جولدن ستايت في اليوبيل الذهبي.. ارشيفية
ركبت جولدن ستايت في اليوبيل الذهبي.. ارشيفية

كشف قصر باكنجهام النقاب عن مجموعة كاملة من الاحتفالات بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة هذا العام.



 

اليوبيل البلاتيني

 

وتتضمن الفعاليات، حفلات الشوارع، وحفل موسيقي مع بعض "أكبر نجوم الترفيه" في العالم وفرصة لمشاهدة منازل الملكة عن قرب، كلها جزء من خطة الاحتفال بمرور 70 عامًا على العرش، وتبلغ الاحتفالات ذروتها في عطلة نهاية أسبوع لبنك المملكة المتحدة لمدة أربعة أيام من 2 إلى 5 يونيو.

 

ويبدأ الحدث الأول اليوم الاثنين، بمسابقة لابتكار حلوى جديدة للاحتفال بعهد الملكة، وسيتم الحكم على المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة من الخبراء بما في ذلك السيدة ماري بيري ومونيكا جاليتي من ماسترشيف.

 

الوصفة الفائزة ستكون متاحة للجمهور وسيتم الاستمتاع باللبن في Big Jubilee Lunches خلال عطلة نهاية الأسبوع في البنوك.

 

وفي 6 فبراير، ستصبح الملكة أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني، بمناسبة مرور 70 عامًا على الحكم، وستقام سلسلة من الاحتفالات على مدار العام.

 

كانت الملكة قد احتفلت بمرور ٥٠ عامًا بجلوسها على العرش في عام 2002، وركبت الملكة وزوجها الأمير الراحل دوق أدنبرة، في جولدن ستايت كوتش كجزء من الاحتفالات كما هو الحال مع اليوبيل الذهبي والماسي للملكة، تم اختيار الأسبوع الأول من شهر يونيو لعطلة نهاية الأسبوع الاحتفالية، حيث يوفر الصيف فرصة أفضل للطقس الجيد مقارنة بشهر فبراير.

 

 

لإقرار عطلة نهاية الأسبوع لمدة أربعة أيام، سيتم نقل عطلة نهاية مايو الربيعية إلى 2 يونيو ومنح عطلة مصرفية إضافية لمرة واحدة في 3 يونيو، وليس من الواضح ما هي الأحداث التي ستحضرها الملكة بنفسها، حيث نصحها فريقها الطبي بالراحة لعدة أسابيع بعد قضاء ليلة في المستشفى في أكتوبر الماضي.

 

ومن المرجح أن تُمنح غالبية واجبات اليوبيل لبقية الأسرة، بما في ذلك وريث العرش، أمير ويلز ، إلى جانب زوجته دوقة كورنوال، وسيكون هذا اليوبيل الأول للملكة بدون زوجها، دوق إدنبرة، الذي توفي في إبريل من العام الماضي.

 

ويعتقد شون كوجلان، مراسل ملكي أن الفعاليات لهذه المناسبة ستكون الحلوى والحفلات والمسيرات والمواكب تكريما لليوبيل البلاتيني، إذ لا يوجد نموذج حقيقي للاحتفال بمرور 70 عامًا على حكم ملك بريطاني، لأنه لم يحدث من قبل.

 

 

وكان أقربها هو 63 عامًا للملكة فيكتوريا، وفي أي مكان آخر، عليك العودة إلى فرنسا في القرن الثامن عشر ولويس الرابع عشر، اللذين بلغا 72 عامًا.

وفي هذا الشتاء القاتم الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا، يمثل اليوبيل فرصة جيدة لعطلة مصرفية لمدة أربعة أيام في يونيو، مع فتح الحفلات الموسيقية والحفلات والحانات حتى الساعة 1 صباحًا.

 

وقد تشمل الاحتفالات مسابقة "البودنج البلاتيني" وهي تقليد للأطباق ذات الصلة بالملكية مثل دجاج التتويج، الذي اخترع لتتويج الملكة في عام 1953، وتوقع الكثير من التورية.

 

وتعد الاحتفالات أيضًا تذكير بمدى كون الملكة شخصية مؤثرة في الحياة البريطانية. أظهرت دراسة حديثة أن 85٪ من السكان هي الملكة الوحيدة التي عرفوها على الإطلاق، وستكون هذه علامة للذكريات في حياة كثير من الناس.

 

وخلال الاحتفالات، سيكون ساندرينجهام وبالمورال مفتوحين للزوار للاستمتاع بالاحتفالات طوال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في يونيو.

 

وخلال مهرجان اليوبيل البلاتيني، سوف يشق نهر الأمل - المكون من 200 علم حريري مزين بصور الأمل التي رسمها الأطفال - طريقه على طول المركز التجاري في وسط لندن.

 

 

 

واليوم الاثنين، 10 يناير، تبدأ مسابقة البودنج البلاتيني، وأفراد الجمهور مدعوون لإعداد طبق يكرس في عهد الملكة.

 

ومن 12 إلى 15 مايو، سيشارك أكثر من 500 حصان و 1000 فنان في عرض مدته 90 دقيقة في قلعة وندسور، ليأخذوا الجمهور في رحلة عبر التاريخ من إليزابيث الأولى حتى يومنا هذا.

 

وفي اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة هو الخميس 2 يونيو وسيشهد بقاء Trooping the Color بالكامل لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا.

 

وسيشارك في الاستعراض أكثر من 1400 جندي و200 حصان و400 موسيقي، والتذاكر متاحة للجمهور من الأسبوع المقبل.

 

وفي هذا اليوم أيضًا، ستضاء منارات Platinum Jubilee في أكثر من 1500 موقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة آيل أوف مان وأقاليم المملكة المتحدة فيما وراء البحار.

 

ولأول مرة، ستضيء عواصم دول الكومنولث أيضًا منارات.

 

وفي يوم الجمعة 3 يونيو- اليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع في البنوك - ستقام خدمة عيد الشكر لعهد الملكة في كاتدرائية القديس بولس.

 

 

ويوم السبت 4 يونيو، سيكون هناك حفل بلاتيني في قصر باكنغهام، حيث سيتم دعوة أفراد الجمهور لتقديم طلب لحضور حفل موسيقي مباشر.

 

ولم يتم الكشف عن أسماء فناني الأداء بعد، ولكن وصفت بأنها تجمع بعضًا من أكبر النجوم في العالم للاحتفال بأهم اللحظات في عهد الملكة الذي دام سبعة عقود.

 

وسيتم إطلاق الاقتراع لسكان المملكة المتحدة لتأمين التذاكر في فبراير.

 

وفي يوم الأحد 5 يونيو، ستتم دعوة الأشخاص في جميع أنحاء البلاد للجلوس معًا للمشاركة في حفل غداء اليوبيل الكبير، مع إقامة حفلات في الشوارع في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

وستشمل أحداث ذلك اليوم أيضًا مسابقة Platinum Jubilee Pageant ، والتي ستضم 5000 شخص من المملكة المتحدة ودول الكومنولث في جميع أنحاء منطقة قصر باكنجهام.

 

ويعد القصر بـ "الأبهة والاحتفال، وفنون الشوارع، والمسرح، والموسيقى، والسيرك، والأزياء، فضلاً عن أحدث التقنيات المرئية".

 

 

وأطفال المدارس الابتدائية والثانوية مدعوون لرسم صورة لآمالهم وتطلعاتهم لكوكب الأرض على مدار السبعين عامًا القادمة.

 

وسيتم نقل مجموعة مختارة من هذه الأعلام على أعلام من الحرير، والتي سيحملها تلاميذ المدارس الثانوية في المسابقة.

 

وفي يوليو، ستقام ثلاثة عروض بمناسبة تولي الملكة العرش، والتتويج واليوبيل في قصر باكنجهام وقلعة وندسور وقصر هوليرود هاوس. وستتضمن صورًا شخصية بالإضافة إلى المجوهرات والأزياء التي يتم ارتداؤها في كل مناسبة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز