عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

برلمانيون: منتدى شباب العالم منصة حوارية ملهمة للجميع

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد برلمانيون أن منتدى شباب العالم يعد منصة حوارية ملهمة لجميع الفئات وليس فئة الشباب فقط.
 
 
 
وأشاروا إلى أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يعكس الإرادة السياسية على دعم الشباب وتواصل الشباب المصري مع شباب العالم واهتمام مصر بهم.
 
 

رمزى: منتدى شباب العالم فرصة لتنشيط سياحة المؤتمرات بشرم الشيخ

 
 
من جانبها، أكدت النائبة أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد،  أن منتدى شباب العالم يعد منصة حوارية ملهمة لجميع الفئات وليس فئة الشباب فقط.
 
وقالت رمزى، ان موضوعات النسخة الحالية من نموذج المحاكاة للمنتدى وورشة عمل عن "حياة كريمة" و"تمكين المرأة والشباب" والعالم بعد كورونا "  تعد من الموضوعات الحيوية والهامة علي المستوي المحلي والعالمي التي سيناقشها المنتدى.
 
وتابعت: أجندة المنتدى حافلة بالحديث عن أبرز القضايا التي تشغل الرأي العام وتمثل تحديات كبرى ليس فقط أمام مصر ولكن أمام العالم أجمع، فعلى سبيل المثال التطرق إللى مناقشة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وانتشار وباء فيروس كورونا، وكذلك مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ، فضلا عن الحديث عن السياسات المائية العقلانية للإنسانية، وبحث قضية التغيرات المناخية، وما نتج عنها من تأثيرات سيكون لها اضرار على البشرية والمجتمعات ككل.
 
وأضافت رمزي، أن حضور شخصيات عالمية من مختلف الدول للمشاركة في هذا الحدث الهام بمدينة السحر والجمال شرم الشيخ يعد ترويجا سياحياً لها وللدولة المصرية بشكل عام.
 
 وأشارت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي ، أن المنتدي الشبابي يعد تنشيطا لفكرة سياحة المؤتمرات خاصة بعد المشروعات القومية التي أقامتها الدولة خلال السنوات الماضية ، لذا من الضروري استثمار مثل هذه المنتديات الناجحة في شرم الشيخ في تحسين الصورة الذهنية عن مصر، وتنشيط السياحة الأجنبية سواء الشاطئية أو سياحة المؤتمرات لزيارة مصر وشرم الشيخ بشكل خاص.
 
 ‏
وأوضحت النائبة امل رمزي ، أن المنتدي رسالة تأكيد على أن مصر بلد مستقر ومختلف عن الصورة التي يروجها المغرضون، ويشهد بذلك كل من زار مصر بصفة رسمية أو غير رسمية سواء سائحين أو رجال أعمال خلال الفترة الأخيرة، وأن مدينة شرم الشيخ تتمتع بدرجة عالية من الأمان والاستقرار، فضلا عن جوها الممتاز وشواطئها وفنادقها الفاخرة وبنيتها الأساسية والتطوير المستمر بأحدث الأساليب، مما يجعلها وجهة السائحين من مختلف أنحاء العالم.
 
 
 

أبوالفتوح: منتدى شباب العالم حدث فريد من نوعه ودفعة كبيرة للجهود الترويجية الخاصة بالتسويق

 
فيما أكد الدكتور جمال أبوالفتوح، وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يعكس الإرادة السياسية على دعم الشباب وتواصل الشباب المصري مع شباب العالم واهتمام مصر بهم، مضيفًا أن المنتدى يعد حدثًا فريدًا من نوعه على مستوى العالم فهو يمثل جسرًا للتواصل بين القيادة السياسية والشباب لينقل لصناع القرار صورة صحيحة عن مطالب ورؤية المجتمع خاصة فئة الشباب.
 
وأضاف أبوالفتوح، أن منتدى شباب العالم في كل نسخة يحظى باهتمام عالمي ويبرز مكانة مصر ودورها العالمي في صناعة قادة المستقبل، خاصة بعد اعتماد الأمم المتحدة منتدى شباب العالم كمنصة دولية، مشيرًا إلى أن مناقشة ما بعد الجائحة وتأثيرها على اقتصادات الدول يبرز مجموعة من الحلول نابعة من فكر الشباب قد تأتي بأفكار جديدة تنقذ دولا تأثرت بقوة جراء جائحة كورونا، فضلًا عن دور الشباب في التوعية واستخدام كل الطرق التكنولوجية الحديثة للحد من انتشار الجائحة والسيطرة عليها.
 
وأشار وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، إلى أن منتدى شباب العالم غير فكر العالم عن مصر، فكانوا ينظرون إليها على أنها بلد الأهرامات ومظاهر الحضارة الفرعونية القديمة فقط، ولكن المنتدى جعلهم يشاهدون الجمهورية الجديدة بإنجازاتها الكبيرة التي تضاهي أفضل دول العالم وذلك بفضل الخطط التنموية من القيادة السياسية.
 
ولفت أبوالفتوح، إلى أن المنتدى يخلق حالة من الزخم بين الشباب لمناقشة كل القضايا التي تهمهم وتشغل اهتمام العالم أجمع في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي دائما ما يصر على دعم الشباب والقرب منهم باعتبار أن الشباب هم القوة الناعمة وعماد الدولة المصرية فهم قاطرة الأمم وتقدمها، 
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن منتدى شباب العالم يعد دفعة كبيرة للجهود الترويجية الخاصة بالتسويق، كما أن البرامج السياحية التي سيتم تنظيمها للمشاركين من 196 دولة كفيلة بتحسين الصورة الذهنية السلبية لدى بعض مواطنى الدول الأجنبية حول مصر والتأكيد على عدم صحة ما تحاول بعض وسائل الإعلام المغرضة نشره بصفة عامة.
 
 

عبد الماجد: منتدى شباب العالم حدث فريد ووسيلة لتواصل القيادة السياسية بالشباب

 
 
 
وفى ذات السياق قال النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ هو حدث فريد من نوعه عالميا، مضيفا أن عقده في ظل الظروف الصعبة الخاصة بجائحة كورونا يعبر عن قوة الدولة وقدرتها في التصدي للجائحة وحالة الاستقرار الموجودة. 
 
 
وأوضح عبدالماجد، أن المنتدى يعد  وسيلة تواصل بين القيادة السياسية والشباب وجميع فئات المجتمع من خلال تبادل الخبرات والأفكار بينهم، واتخاذ بعض القرارات والإجراءات الرسمية من جانب الحكومة، مؤكدا أن تنفيذ الدولة توصيات المنتدى السابقة أدى إلى كسب الثقة عالميا، واعتماده من قبل الأمم المتحدة  كمنصة دولية. 
 
 
وأشار عضو مجلس الشيوخ ، إلى أن المنتدى سوف يساهم في إنعاش حركة السياحة، فضلا أنه جاذبا للاستثمار وتصدير صورة إيجابية عن مصر، لافتا إلي أن مصر سوف تعرض عدة قضايا هامة خلال المنتدى تتمثل  في عرض الآليات التي تتبعها  في الوقت الحالي بشأن التغيرات المناخية والحلول المبتكرة لمعالجة ذلك الأمر، والحماية الاجتماعية، ومستقبل العمل وريادة الأعمال، ودور المؤسسات الدولية في التعافي من تداعيات الوباء، ومستقبل الرعاية الصحية. 
 
وذكر النائب، أن هذا المنتدى يعد فرصة كبيرة لإظهار الصورة الإيجابية الحقيقية للمقصد المصري والتركيز على كافة الإيجابيات التي يعيشها المواطن المصري في كافة القطاعات، لافتا إلى أن الرئيس السيسي حريص على دعم الشباب وتمكينهم في المناصب التنفيذية وخلق جيل جديد قادر على مواجهة الأزمات وحلها في المستقبل.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز