عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

رئيس رومانيا يؤكد أهمية الدور الحيوي للشباب في بناء واستدامة السلام

كلاوس يوهانيس رئيس رومانيا
كلاوس يوهانيس رئيس رومانيا

قال كلاوس يوهانيس رئيس رومانيا، إن الحكومة الرومانية صادقت على استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2022 – 2027، والتي دعمت دعما كاملا مشاركة الشباب في مؤتمر مستقبل أوروبا كخطوة أولى لإشراكهم في الأولويات المهمة التي يعنى بها الاتحاد الأوروبي ومنها التعليم والمهارات الرقمية وثانيا حماية البيئة ومجابهة تحديات تغير المناخ ثم معدلات التشغيل ورابعا إدارة مسارات الهجرة.



وأضاف يوهانيس، أن رومانيا ستساهم في سنة أوروبا للشباب 2022 بمشروعات ملموسة ونقاشات من شأنها أن تمنح الشباب منظورا ضروريا في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وشدد يوهانيس، على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في بناء واستدامة السلام بوصفه حقا وحتمية ديمقراطية من شأنها أن تجعل مجتمعاتنا اكثر شمولا.

ونوه الى أن رومانيا تؤمن بصمود ومرونة الشباب في مواجهة مثل هذه التحديات، موضحا أنه ينبغي أن يتم منح الشباب فرصا ذات معنى للعب دور مهم في هذه المحنة.

وبين أن ذلك يتطلب وجود منظومة سياسية وتعليم ذي جودة على كل مستوياته بما في ذلك في المواقف التي يعيش فيها النازحون واللاجئون ومنحهم فرصا إنسانية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيدة قرينته انتصار السيسي؛ قد وصلا  إلى مقر انعقاد النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة تحت شعار "معًا من جديد"، بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز