عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

السيسي: إجمالي الإصابات والوفيات بمصر جراء كورونا إيجابية جدًا مقارنة بالدول المثيلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اعتبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن إجمالي حالات الإصابات والوفيات في مصر جراء فيروس كورونا المستجد، إيجابية جدًا، مقارنة بالدول المثيلة.



 وأشار الرئيس السيسي - خلال استعراضه لجهود الدول لمجابهة جائحة كورونا، ضمن أعمال الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، تحت عنوان "جائحة كورونا - إنذار للإنسانية وأمل جديد" - إلى أن مصر بدأت في نوفمبر 2016 برنامجا للإصلاح الاقتصادي، شمل إجراءات شديدة القسوة على المصريين، لكنه جنب مصر الكثير من تداعيات الموقف الاقتصادي في البلاد جراء الجائحة.

وأكد الرئيس السيسي أن برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ جعل مصر قادرة على تحمل الصدمات بصورة أقوى، موضحا أنه جرى الانتهاء حاليا من المرحلة الأولى من البرنامج، فيما يجري حاليا العمل في المرحلة الثانية.

 واشار الرئيس السيسي إلى المشروعات القومية الكثيرة التي نفذتها الدولة لتحقيق التنمية المطلوبة ومعدلات النمو المنشودة، من أجل الانطلاق لمستقبل أفضل.

 وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة كان بإمكانها وقف كامل الأنشطة خلال فترة الجائحة وهو ما لم تفعله، حيث طبقت استراتيجية بهدف الحفاظ على معدلات العمل والمشروعات، وفي نفس الوقت اتخاذ الإجراءات الاحترازية القوية للوقاية من "شر الجائحة"، وتأثيراتها السلبية.

 ولفت الرئيس السيسي إلى تأثر قطاعات عديدة بشكل كبير جراء الجائحة، منها قطاعا الطيران والسياحة، مشيرا إلى المبادرات الاقتصادية التي انتهجتها الحكومة المصرية استهدفت إعطاء دفعة للاقتصاد؛ لتعويض وتأمين الدولة خلال مرحلة مجابهة الجائحة.

 ونوه الرئيس  بالدعم المالي الذي قدمته الحكومة إلى العمالة المؤقتة وغير المنتظمة؛ لتيسير الحياة عليهم في ظل ظروف جائحة كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز