عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاج الدين: تنظيم منتدى شباب العالم يؤكد قدرة الدولة على التعامل مع الأزمات

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الوقائية أن تنظيم مصر لمنتدى شباب العالم يؤكد قدرة الدولة على التعامل مع الأزمات وجائحة كورونا مع اتباع كامل للإجراءات الاحترازية.



وقال تاج الدين ـ خلال اتصال هاتفي مع القناة "الأولى" الفضائية مساء اليوم الاثنين، "استطاعت مصر أن تقلل من تداعيات جائحة كورونا والدولة تحت القيادة السياسية لم تتوقف لحظة عن العمل وعجلة الإنتاج لم تتوقف في ظل الجائحة وتعاملنا باحترافية شديدة مع معها".

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية إلى أن تعامل مصر مع جائحة كورونا بدأ منذ بداية إعلان تواجد وباء جديد في العالم، موضحا أن تجارب مصر السابقة مع فيروسات مثل إنفلونزا الطيور والخنازير ساعدتها في التعامل مع جائحة كورونا.

وأعلن تاج الدين أن الدولة وفرت كل أنواع لقاحات كورونا المتواجدة في جميع أنحاء العالم، كما أن هناك سيطرة كاملة على الموقف الوبائي في البلاد، ورصد للحالات "ومازلنا نتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية". 

وتابع "متحورات فيروس كورونا متوقعة وسوف تظهر متحورات جديدة في المستقبل، وهذا يعد أمرا طبيعيا في الفيروسات التي تتحور مع مرور الوقت"، مشيرا إلى أن متحور أوميكرون تسبب في نسبة إصابات مرتفعة، ولكن من الملاحظ أنه أقل حدة من المتحورات الأخرى وأعراضه تشابه الإنفلونزا.

وأضاف أنه "حتى اللحظة مازالت اللقاحات إيجابية ومؤثرة على كل متحورات كورونا" فيما ظهرت بعض العقاقير والأدوية التي تؤثر على فيروس كورونا وبعضها تم اعتماده" .

وتابع تاج الدين أن مصر حصلت على تصريح من إحدى الشركات العالمية لتصنيع احد أنواع أدوية كورونا في البلاد، علما أن هذا الدواء يتم تناوله على هيئة أقراص وما يميزه أنه يقلل حدة المرض في الحالات البسيطة ويقلل نسب دخول الحالات للمستشفيات ونسب الوفيات وسيتم تصنيع هذا الدواء في مصر يناير الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز