عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

تعرف على الملعب الذي يحتضن مباراة مصر ونيجيريا 

ملعب رومدي أديجا
ملعب رومدي أديجا

يحتضن ملعب رومدي أديجا مباراة المنتخب المصري، اليوم، مع المنتخب النيجيري، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا. 



يقع الملعب في مدينة غاروا في الكاميرون، وهو الملعب الرئيسي لفريق القطن الكاميروني.  تم افتتاح الملعب عام 1978، طاقته الاستيعابية 25000 ألف مشجع، ويتميز بالنجيل الطبيعي. 

وكان قد تفقد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري، ومحمد صلاح قائد المنتخب، ملعب المباراة أمس الاثنين قبل إقامة المؤتمر الصحفي، ليطمئن كيروش على حالة الملعب وجاهزيته لاحتضان اللقاء. 

وتنطلق اليوم افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، ببطولة أمم إفريقيا بمواجهة المنتخب المصري، ضد نظيره نيجيريا في السادسة مساء، على ملعب رومدي أديجا. يحمل الفراعنة آمال المصريين، للتتويج بالبطولة الثامنة في تاريخ المنتخب المصري، ليوسع الفراعنة الفارق مع أقرب المنافسين، ويستمر المنتخب الوطني على قمة المنتخبات المتوجة بالبطولة. ويسعى كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري لكتابة اسمه بأحرف من ذهب مع المدربين الذين توجوا بالبطولة من قبل.

وكان قد قال محمد صلاح قائد المنتخب الوطني أن المدرب يؤدي بشكل جيد، ووصلنا للمباراة الإقصائية من تصفيات كأس العالم، لسنا المرشح الأوفر حظا للفوز بكأس الأمم الافريقية ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لنعود بها إلى مصر.

اما المنتخب النيجيري، الذي حقق بطولة أمم إفريقيا ثلاث مرات، يسعى أن تكون الانطلاقة قوية أمام المنتخب المصري، وتكون الخطوة الأولى نحو تحقيق البطولة الرابعة. وكان قد قال أوجوستين إيجوافين المدير الفني لمنتخب نيجيريا "إن لاعبيه في جاهزية تامة للمنافسة والقتال في كل مباراة، ومنتخب مصر يتمتع بخطط ولاعبين موهوبين، لكن منتخب نيجيريا أيضًا لديه الأفكار ونجوم يستطيعون الفوز”.

يُذكر أن القرعة أسفرت عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الرابعة، مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز