عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أمم إفريقيا| التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام نيجيريا

منتخب مصر
منتخب مصر

تتجه جميع الانظار اليوم إلى ملعب رومدي أديجا لمشاهدة مباراة مصر ونيجيريا، التي ستقام في السادسة مساء، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة لدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا. 



من المتوقع ان يعتمد كيروش على التشكيل الأساسي الذي يلعب به المباريات الرسمية دون تغيير، خاصة بعد التغييرات العديدة، التي شهدها تشكيل الفراعنة في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.

استغل كيروش البطولة الودية لمشاهدة أكبر عدد من اللاعبين الذي لا يشاركون بشكل أساسي مع المنتخب، ولكن بالعودة للمنافسات الرسمية يعود كيروش لتشكيله الأساسي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أكرم توفيق. خط الوسط: حمدي فتحي محمد النني امامهما: محمود تريزيجيه محمد صلاح، عمر مرموش خط الهجوم: مصطفى محمد.

يحمل الفراعنة آمال المصريين، للتتويج بالبطولة الثامنة في تاريخ المنتخب المصري، ليوسع الفراعنة الفارق مع أقرب المنافسين، ويستمر المنتخب الوطني على قمة المنتخبات المتوجة بالبطولة. ويسعى كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري لكتابة اسمه بأحرف من ذهب مع المدربين الذين توجوا بالبطولة من قبل.

وكان قد قال محمد صلاح قائد المنتخب الوطني أن المدرب يؤدي بشكل جيد، ووصلنا للمباراة الإقصائية من تصفيات كأس العالم، لسنا المرشح الأوفر حظا للفوز بكأس الأمم الإفريقية ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لنعود بها إلى مصر.

أما المنتخب النيجيري، الذي حقق بطولة أمم إفريقيا ثلاث مرات، يسعى أن تكون الانطلاقة قوية أمام المنتخب المصري، وتكون الخطوة الأولى نحو تحقيق البطولة الرابعة. وكان قد قال أوجوستين إيجوافين المدير الفني لمنتخب نيجيريا "أن لاعبيه في جاهزية تامة للمنافسة والقتال في كل مباراة، ومنتخب مصر يتمتع بخطط ولاعبين موهوبين، لكن منتخب نيجيريا أيضًا لديه الأفكار ونجوم يستطيعون الفوز”.

يُذكر أن القرعة أسفرت عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الرابعة، مع نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز