عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول الامتحانات

غدًا.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة المصرية الإلكترونية

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني
الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

تنطلق أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي 2021- 2022 بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، برئاسة الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة، الأربعاء 12 يناير، وذلك بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، فيما تبدأ يوم السبت 15 يناير بكلية إدارة الأعمال وسط إجراءات صحية احترازية مشددة منعًا من انتشار فيروس كورونا.



 

وقال الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة، إن جميع كليات الجامعة التزمت بالجدول الزمني المحدد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأنه تم الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات ونشرها بالبوابة الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وكلياتها ومراكزها المنتشرة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تجهيز قاعات الامتحانات لاستقبال طلاب وطالبات كليتي إدارة الأعمال، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالمراكز الدراسية المختلفة.

وأوضح أن الإجراءات المشددة، التي تم اتخاذها من قبل إدارة الجامعة من تطبيق حازم داخل اللجان من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي تأتي حرصًا على سلامة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي والطلابي بالجامعة، ولضمان انضباط وانتظام سير العملية الامتحانية دون إصابة، مع اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرطًا أساسيًا لدخول الامتحانات.

وأضاف: أن الجامعة ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، لمنع دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول 21-22م، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، ويلتزم الطالب بتقديم تحليل PCR  يقدم كل ثلاثة أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي.

 

وكذلك يمنع أي طالب من دخول الحرم الجامعي بدون ارتداء كمامة طبية، والتأكيد على أدوات الوقاية.

كما أنه مطلوب إحضار كارت التطعيم عند الحضور إلى الامتحانات النهائية القادمة، مع التشديد على منع أي تجمعات نهائياً بعد أداء الامتحانات داخل الحرم الجامعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز