عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسالة دكتوراه تناقش مجابهة العمليات النفسية المؤثرة على الأمن الوطني لدولة الإمارات

خلال مناقشة رسالة الدكتوراه
خلال مناقشة رسالة الدكتوراه

حصل اللواء ركن أحمد محمد احمد بن بليد المرر على درجة الدكتورة مع مرتبة الشرف الاولى من اكاديمية ناصر العسكرية العليا عن موضوع الرسالة بعنوان " استراتيجية مجابهة العمليات النفسية المؤثرة على الامن الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة " حيث تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من اللواء الدكتور حسام الدين انور على رئيسا واللواء الدكتور صفوت صادق الديب عضوا والاستاذة الدكتورة غادة محمد عامر عضوا وتحت اشراف كلا من اللواء صفوت صادق والدكتورة مايسه ابراهيم .



وقد اكد  الباحث خلال العرض المتقدم لموضوع الرسالة على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر ودولة الامارات العربية فى كافة المجالات والتعاون الوثيق بين قيادة البلدين الشقيقين من منطلق الاخوة والتعاون المشترك وسيرا على النهج القويم الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان .

وقال المرر خلال عرض تفاصيل موضوع  الرسالة ان العالم شهد خلال هذا القرن طفرات وثورات تكنولوجية فى مجال الاتصالات والمعلومات ونظم التسليح واكبتها تطورات بالغة الاهمية والخطورة فى مجال الانسانية واصبحت العمليات النفسية منذ بدايات القرن الماضى قوة هامة وسلاحا رئيسيا ذا تاثير جاد وبارز على تطور نتائج الحروب والازمات . . من هنا تاتى اهمية واهداف البحث من خلال توضيح التطور التاريخى لمفهوم وانواع العمليات النفسية بدراسة وتخطيط وطرق إدارة العمليات النفسية وتوضيح مفهوم الامن الوطني الاماراتى وابعاده ودراسة اهمية العمليات النفسية واثراها على الامن الوطني فى الامارات.

واكد اللواء الركن احمد بن بليد المرر اهمية البحث للشعب الاماراتى ومؤسسات الدولة فى التحصين ضد مخاطر العمليات النفسية التي تهدد الامن الوطني الاماراتى الى جانب اهمية الدراسة للقوات المسلحة وخطورة الدور الدور المدمر للعمليات  النفسية مشيرا الى ان البحث اثراء للمكتبتين العسكريتين المصرية والاماراتية .

وقد تقدمت اللجنة المشكلة بالشكر للباحث على المجهود المبذول في رسالة الدكتوراه والموضوع الهام الذي تطرحه واهميته في هذا التوقيت مع تزايد الحروب والعمليات النفسية للشعوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز