عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتوب.. دعاء الزلزال تعرف على مفرادته بعد وقوع زلزال اليوم 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دعاء الزلزال، من أكثر الكلمات بحثا على محرك البحث العالمى جوجل اليوم ، وذلك بعد أن شعر سكان القاهرة والجيزة والإسكندرية بزلزال قوى فجر اليوم الثلاثاء. 
 

دعاء الزلزال 

 
 
وكان قد ورد عن النبي محمد صلوات الله عليه وسلامه العديد من الأدعية الخاصة بالظواهر الطبيعية الشديدة مثل الأمطار والرعد والرياح وأبرزها الزلازل حيث يمكن الدعاي بما يلي:-
 
" اللهم إني أسألك خير ما في الزلزال وخير ما فيه وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شره وشر مل فيه وشر ما أرسلت به"."اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك"."اللهم أني أسألك العفو والعافية في الدنيا والأخرة وديني ودنياي وأهلي ومالي .. اللهم استر عوراتي وأمان روعاتي وأن تحفظني من بين يدي ومن خلفي ومن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي".
 
 
 
كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقت كسوف الشمس، قوله: «إذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله ودعائه واستغفاره»، كما كان يقول الشيخ ابن باز رحمه الله: «الواجب عند الزلازل وغيرها من الآيات والكسوف والرياح الشديدة والفياضانات البدار بالتوبة إلى الله سبحانه، والضراعة إليه وسؤاله العافية، والإكثار من ذكره واستغفاره».
 
 

دعاء الزلزال

 
 
ومن الأدعية التي يجب أن يرددها المسلمون عند وقوع الزلازل هي: «اللهم إنك أنت الله لا اله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك».
 
اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
 
اللهم أني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين.
 
 
 

دعاء الزلزال 

 
 
وكان قد شعر سكان بعض المناطق في مصر بـ زلزال قوى فجر الثلاثاء، بعد دقائق من حدوث زلزال بشدة 6.3 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة قبرص.
 
 
واستمر الزلزال الذي شعر به سكان القاهرة والجيزة والإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى في مصر، لمدة 20 ثانية.
 
نرشح لك أيضا:

 

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 2022 هزة أرضية في منطقة شرق البحر المتوسط علي بعد 415 كم من دمياط.
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز