عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

مراسل شبكة CNN بمنتدى شباب العالم: التغيرات المناخية تحدث بحدة ولابد من تحالفات بين الدول

قال شارك بيل واير مراسل شبكة CNN الأمريكية، إن التغيرات المناخية بمختلف بقاع العالم تحدث بحدة حيث أصبحت تطال البشر، بعدما طالت البيئة والحيوانات، موصيًا بأن يكون لدينا القدرة على التكيف مع هذه التغيرات، وأن نتعرف على التحديات المتوقعة، والوقوف على الموقف الراهن، فضلًا على الحاجة الماسة لإجراءات وتغييرات فعلية إيجابية، من خلال عمل تحالفات هامة بين الدول.



وأضاف واير - في كلمته خلال جلسة "الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة تغيرات المناخ"، التي عقدت اليوم /الثلاثاء/ ضمن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم - أنه خلال زيارته لأيسلندا لاحظ تغيرات مناخية مثل الحرائق والأعاصير وذوبان الجليد في القطب الشمالي، كما زار مختلف بقاع العالم ولاحظ الكثير من الكوارث الطبيعية التي خلّفها التغير المناخي.

 

وأوضح أن هذه التغيرات المناخية تسببت في وقوع عدد كبير من الوفيات جرّاء تلك التغيرات غير المحسوبة وغير المتوقعة، والأخطر من ذلك أن تلك الكوارث تحدث كل يوم بالفعل، لافتا إلى مؤتمر الأطراف (COP26) الذي فرض التزامات كثيرة مثل تطوير وسائل النقل والمواصلات والبنى التحتية حيث أن البشرية بحاجة لاستيعاب أن كوكب الأرض بدأ يتضرر وينكمش.

وتابع "ينبغي على البشر أن يتكاتفون معًا لإيجاد حل وتمهيد الطريق للحفاظ على الطبيعة الإيكولوجية، فهناك الكثير من البقاع التي تعاني من ارتفاع منسوب مياه البحار بالإضافة لما يحدث في القطب الشمالي"، مؤكدًا ضرورة اتخاذ الكثير من الإجراءات الطارئة لأن هناك الكثير من التكهنات والتوقعات السلبية. وقال "إننا نرى الكثير من الأسر والعائلات التي تعاني من ندرة في الحصول على اللقاحات التي تقيهم من الأمراض وعلى رأسها جائحة كورونا"، مؤكدا ضرورة تعلم البشرية من هذه الدروس القاسية، وأن تكون أكثر قدرة على استيعاب الأطراف المختلفة والمتناحرة.

يذكر أن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم انطلقت أمس الاثنين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا»، حيث يستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات إفريقيا، وأوروبا، وآسيا، وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وتستمر الفعاليات حتى 13 يناير الجاري.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى لجمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز