عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علم "هتلر" يثير رعب اليهود الإيطاليين في روما

العلم النازي
العلم النازي

أدان زعماء كاثوليكيون ويهود إيطاليون أمس الثلاثاء حادثة وصفت بالشنيعة جراء وضع يمينيون طليان علمًا يحمل صليبًا معقوفًا على تابوت خارج الكنيسة بعد جنازة دينية وألقوا التحية على النازيين.



 

 

وقالت أبرشية روما الكاثوليكية في بيان إن القساوسة في أبرشية سانت لوسي الواقعة في وسط روما، بمن فيهم الشخص الذي ترأس طقوس الجنازة، ليس لديهم أدنى فكرة عما سيحدث خارج الكنيسة يوم الاثنين الماضي.

 

وضع علم النازية على جثة أليسا أوجيلو

 

وأظهرت صور على الإنترنت التابوت الذي يحمل جثة أليسيا أوجيلو، العضو السابق في جماعة فورزا نوفا اليمينية الإيطالية، مغطاة بالعلم.

 

ووصف بيان الأبرشية العلم بأنه "رمز مروع لا يمكن التوفيق بينه وبين المسيحية" وقال إن الحادثة كانت مثالًا مسيئًا على "الاستغلال الإيديولوجي" لخدمة دينية.

 

وقالت الشرطة إنها تحقق في الحادث باعتباره جريمة كراهية محتملة.

أعربت الجالية اليهودية في روما عن غضبها من أن مثل هذه الأحداث يمكن أن تحدث بعد أكثر من سبعة عقود من نهاية الحرب العالمية الثانية وسقوط الديكتاتورية الفاشية في إيطاليا.

 

وقال البيان "من غير المقبول أن يستمر عرض علم به صليب معقوف في الأماكن العامة في هذا اليوم وهذا العصر، خاصة في مدينة شهدت ترحيل يهودها من قبل النازيين والمتعاونين معهم من الفاشيين".

 

بعد غارة على الحي اليهودي في روما في 16 أكتوبر 1943، تم ترحيل أكثر من 1000 من يهود العاصمة، معظمهم إلى معسكر الموت أوشفيتز في بولندا التي احتلها النازيون. عاد 16 فقط.

 

وجاء في بيان الجالية اليهودية أمس الثلاثاء أن حادثة الجنازة كانت "أكثر فظاعة لأنها وقعت أمام كنيسة".

ووقع حادث مماثل خارج كنيسة أخرى في روما في مارس من العام الماضي.

 

ملاحظة: هذه الواقعة تكشف لأي مدى يعيش الغرب حالة من النفاق والكذب، إذ سارعت الشرطة الإيطالية إلى فتح تحقيق في الواقعة بتهمة الكراهية، وعندما يتم الإساءة إلى غير اليهود يتم تبرير أفعال الكراهية البغيضة إلى حرية الرأي والتعبير، في منطق ابتر قمىء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز