عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة وحلفاؤها في أوروبا يستعدون لعقوبات "مؤلمة للغاية" ضد روسيا

اتفقت الولايات المتحدة مع حلفائها في أوروبا على إعداد حزمة من العقوبات "المؤلمة للغاية" ضد روسيا إذا شنت مزيدا من التصعيد العسكري.



وجاء ذلك، وفق ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء - في تصريح وكيلة الوزارة للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند في إفادة صحفية.

وقالت نولاند: "نحن واثقون جدًا من المشاورات التي أجريناها مع حلفائنا وشركائنا..لقد عملنا على هذا الأمر لمدة شهرين ونصف تقريبًا على كل المستويات".

وأفادت بأن الولايات المتحدة وأوروبا لديهما فهم مشترك لنوع الإجراءات المالية المكثفة التي سيتعين عليهم اتخاذها ضد روسيا، لافتة إلى أن الجانبين ناقشا أيضا قيود التصدير، والتي "سيكون لها تأثير قوي على روسيا " .

وقالت نولاند أيضًا إنه يمكن فرض عقوبات على روسيا وفقا للسيناريو الذي تم وضعه بالفعل، مضيفة أن واشنطن قد تتخذ مجموعة واحدة من الإجراءات وقد تتخذ أوروبا وحلفاء آخرون خطوات موازية، ليست نفس إجراءات واشنطن تمامًا، ولكن وقعها قوي أيضا لروسيا".

وأكدت أن واشنطن "واثقة من أننا نجتمع حول صفقة شديدة للغاية، لكننا لا نريد أن نستخدمها كما تعلم". وصرحت الولايات المتحدة مرارا أنها تتفق مع الحلفاء والشركاء في أوروبا على عقوبات غير مسبوقة ضد روسيا في حالة المزيد من العدوان الروسي على أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز