عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

إجازة 25 يناير 2022.. مناسبة وطنية تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اجازة 25 يناير 2022، يبحث المصريون عبر منصات البحث الإلكتروني خلال شهر يناير عن موعد اجازة 25 يناير 2022، التي تحل يوم الثلاثاء.



 

 

كانت الإجازات الرسمية لهذا العام قد بدأت بقرار من مجلس الوزراء بإعطاء اليوم الخميس الموافق 6 يناير إجازة رسمية بدلا من يوم الجمعة 7 يناير، الذي يوافق عيد الميلاد المجيد.

 

وينتظر المواطنون قرار مجلس الوزراء بإقرار موعد اجازة 25 يناير 2022، الذي يأتي يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير الجاري، وهو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، ومن المقرر ترحيله إلى يوم إلى الخميس التالي للعيد، وهو الموافق 27 يناير.

 

سبب اجازة 25 يناير 2022

 

وتحتفل الشرطة المصرية في يوم 25 يناير من كل عام بعيدها الذي يتزامن مع ذكرى تصدي قوات الشرطة المصرية في مدينة الإسماعيلية لقوات الاحتلال الإنجليزي وقتها، واستبسلت في الذود عن مبنى محافظة الإسماعيلية، في سنة 1952، أي منذ 70 سنة، إذ رفض رجال الشرطة المصرية تسليم مبنى المحافظة للمحتل الإنجليزي، وقاوموه حتى الأنفاس الأخيرة في معركة الشرف.

 

56 شهيدًا و80 جريحًا من الشرطة المصرية في مواجهة الإحتلال

 

وخلال تلك المعركة، التي شهدتها مدينة الإسماعيلية، قدمت الشرطة المصرية 56 شهيدًا، و80 جريحًا، فيما سقط من القوات البريطانية ‏13‏ قتيلًا و‏12‏ جريحًا، ليخرج الشعب المصري لاستقبال أبطال الشرطة المصرية في الشوارع.

 

وبسبب هذه المعركة أجبر رجال الشرطة المصرية البواسل، الجنرال الإنجليزي اكسهام أن يأمر جنوده بأداء التحية العسكرية لجثث الشهداء من الشرطة المصرية، قائلًا: "لقد قاتل رجال الشرطة المصريون بشرف". إقرار إجازة 25 يناير

 

وتم إقرار يوم 25 يناير إجازة رسمية لأول مرة في شهر فبراير 2009، بقرار الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري؛ وذلك تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن، واعترافًا بتضحياتهم في سبيل ذلك.

 

اجازة عيد الثورة

 

وفي يوم 25 يناير يحتفل المصريون بعيد الثورة المصرية التي قامت في العام 2011، في ثورة استمرت لمدة 18 يومًا، وكان من نتيجتها تغيير نظام مبارك الذي استمر لمدة ثلاثين عامًا.

 

نرشح لك أيضا:

تفاصيل أسعار اليورو اليوم

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز