عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية حياة كريمة منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

المنسق المقيم للأمم المتحدة تثنى على جهود الحكومة المصرية فى الإصلاحات الهيكلية

ايلينا بونوفا
ايلينا بونوفا

أثنت المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ايلينا بونوفا ، خلال كلمتها بجلسة ، تجارب تنموية في مواجهة الفقر" ، بمنتدى شباب العالم على جهود الحكومة المصرية في إطلاقها للموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية واغتنام فرصة جائحة كورونا من أجل المضي قدما.



وأضافت: أن الأمم المتحدة تعمل عن كثب مع الحكومة المصرية وتدخل في شراكة معها فيما يتعلق بالإصلاحات الهيكيلة لأن هذه الإصلاحات ستركز على توليد فرص العمل، كما ستركز على إطلاق قدرات القطاع الخاص وعلى زيادة الانتاجية والتصنيع.

وتابعت: أن التعافي يجب أن يكون شاملا لأن كثيرا من أوجه التعافي تترك الكثير من البشر متخلفين عن الركب في صورة المجموعات المهمشة.. أن التعافي يجب أن يكون مستداما لأنه لابد أن يكون هناك بناء للمرونة مع صافي الانبعاثات الصفري، مرحبة بجهود الحكومة المصرية في هذا الصدد .

وقالت المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر إن التخفيف من الفقر يقع في القلب من الأجندة الدولية والأجندة الإفريقية والأجندات الوطنية، فإنه خلال ازمة كورونا يركز جدول أعمال التنمية على إنهاء الفقر بكل صوره، وتم إدراك أن الفقر ظل وسيظل أكبر تحد يواجه العالم.. مشيرة إلى أنه أصبح من الجلي أن الأزمة ليست فقط صحية بل أنها أزمة تنموية ومن عانوا أكثر من غيرهم هم الفقراء.

وأوضحت أن الأزمة بالنسبة للفقراء أصبحت أزمة مزودجة، حيث أن أكبر خطر على الفقراء في التعرض للفيروس، حيث أن لديهم أقل قدرة للحصول على الخدمات الصحية ذات الجودة. ونوهت ايلينا بونوفا إلى أن الإحصاءات تشير إلى أن جائحة كورونا زادت من "الفقر العالمي" بحوالي نصف مليار شخص بما نسبته 8% من تعداد سكان العالم.. وقال: إن الجائحة دفعت 120 مليون شخص إلى الفقر المدقع العام الماضي، وهذا الفقر المدقع زاد من عدم المساواة بين بين الشمال والجنوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز