عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الهجرة الدولية تشيد بحرص مصر على توفير المساعدة الاجتماعية والرعاية الصحية بما في ذلك التطعيم للمهاجرين

لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر
لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر

أعرب لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر الحكومة المصرية على نموذجها الذي يحتذى به في تقديم الدعم والوصول إلى شبكة المساعدة الاجتماعية والرعاية الصحية، بما في ذلك التطعيم للمهاجرين، كما أكد أن المنظمة الدولية للهجرة حريصة على اتباع هذا النهج مع الحكومات في جميع أنحاء العالم.



جاء ذلك خلال مشاركة لوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، في حلقة نقاش نُظمت في منتدى شباب العالم بعنوان: دور المؤسسات الدولية في التعافي بعد الأوبئة. 

وأوضح رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر وعي المنظمة بالعواقب المدمرة لوباء كوفيد19 على البلدان وسكانها، حيث يهدد الوباء بوضع 70 مليون شخص في فقر مدقع، وفي عام 2021 وحده، احتاج ما يقدر بنحو 235 مليون شخص إلى المساعدات الإنسانية والحماية، بزيادة قدرها 40 في المائة مقارنة بالعام السابق. 

وأشار دي بويك إلى أنه عندما كان العالم يتجه إلى الإغلاق، طورت المنظمة الدولية للهجرة جميع الوسائل لضمان اتصال دائم مع المهاجرين الأكثر ضعفًا، وتزويدهم بالدعم الاجتماعي والاقتصادي والصحي الدعم النفسي، خلال جميع مراحل دورة هجرتهم. وأصبح هذا النهج هو الوضع الطبيعي الجديد للمنظمة الدولية للهجرة في جميع أنحاء العالم، مع نهج محدد لزيادة التعاون الممتاز مع البلدان. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز