عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شن حملات لمداهمة أوكار "النباشين" وضبط مسجل تجول ممسكا بأسلحة بيضاء في الإسكندرية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة شن حملات مكبرة للقضاء على ظاهرة النباشين ومداهمة أماكن تواجدهم، لما تمثله هذه الظاهرة من إساءة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة، ولما لها من آثار سلبية على البيئة.



وأكد المحافظ - في بيان للمحافظة، اليوم الأربعاء - ضرورة التعاون بين جميع الجهات خلال تنفيذ الحملات والضرب بيد من حديد لمنع هذه الظاهرة من الانتشار في شوارع المحافظة.

ومن جهتها، شنت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية اليوم حملة مكبرة بشارع الحسينية بمنطقة أبيس العاشرة بنطاق حي وسط، لضبط أوكار النباشين وفريزة القمامة، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرا ضدهم.. وأكدت مدير الإدارة رشا شوقي أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للحد من انتشار هذه الظاهرة التي باتت تسيء للمظهر الحضاري للمدينة، مشيرة إلى أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تعمل على قدم وساق للنهوض بمستوى النظافة في الشوارع.

ومن ناحية أخري، تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط بائع متجول "له صحيفة جنائية"، لتجوله في الشوارع ممسكا بأسلحة بيضاء، مما سبب ذعرا للمواطنين.

وكانت وحدة الرصد بمديرية الأمن قد رصدت تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشخص يتجول بدائرة قسم شرطة مينا البصل، ممسكا بسلاح أبيض "سيف" ودرع معدني.. وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الزمن العام، وأمكن تحديد المتهم ويعمل بائعا متجولا وله صحيفة جنائية، وبعد تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته بما هو منسوب إليه، أقر بارتكابه الواقعة وأرشد عن السلاح الأبيض والدرع المعدني.. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز