عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإيسيسكو ووزارة التربية الكويتية يبحثان تطوير التعاون

شهد مقر وزارة التربية الكويتية، اليوم الأربعاء، اجتماع عمل لبحث أوجه التعاون والشراكة بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ووزارة التربية الكويتية، ممثلة في اللجنة الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، لمناقشة مجالات التعاون والشراكة بين الإيسيسكو ودولة الكويت، وتطوير الشراكة بينهما.



 

وافاد بيان للايسيسكو بأن الدكتور سالم بن محمد المالم المدير العام للمنظمة، ترأس الاجتماع، من جانب الإيسيسكو، ومن جانب الكويتي الدكتور علي اليعقوب، وكيل وزارة التربية الكويتية.

وأضاف البيان أن الدكتور المالك أشاد بالجهود التي تبذلها الكويت، من خلال مبادراتها السباقة والمعروفة بعطائها في كل ما يتعلق بالعمل الإنساني المشترك، مشيرًا إلى دعوة المدير العام للإيسيسكو إلى تطوير أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين المنظمة ووزارة التربية الكويتية، موضحًا أن الهدف من الزيارة هو الاستفادة من الخبرات والكفاءات الكويتية، بالإضافة إلى بناء شراكات واتفاقيات مع المؤسسات الكويتية، للعمل المشترك في خدمة شعوب العام الإسلامي.

وأشار المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات بالإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد، إلى أن هذه الزيارة تمثل محطة مفصلية في تاريخ العلاقات بين دولة الكويت والمنظمة، وستحقق نتائج استراتيجية، سواء في إطار تعزيز التعاون مع جهات الاختصاص ومع الوزارات التي تعمل في ميادين عمل الإيسيسكو، أو مع الجهات الشريكة المتعاونة مع المنظمة داخل دولة الكويت.

وأوضح البيان أن الدكتور اليعقوب ثمن الأدوار التي تقوم بها منظمة الإيسيسكو، مشيرًا إلى ما اضطلع عليه من إنجازات للمنظمة خلال مشاركته في أعمال المجلس التنفيذي للإيسيسكو بالقاهرة خلال شهر ديسمبر الماضي، وكذلك مشاركته في أعمال المؤتمر العام للمنظمة.

وخلال اللقاء، كرم الدكتور اليعقوبي، باسمه ونيابة عن وزارة التربية الكويتية، المدير العام للإيسيسكو، كما كرم المشرف على الأمانة العامة والمؤتمرات في المنظمة، على جهوده لدعم التعاون بين الجانبين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز