عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

فضيحة تحكيمية وانسحاب وشكوى ..كواليس أزمة مباراة تونس ومالي

فضيحة فى أمم إفريقيا
فضيحة فى أمم إفريقيا

خسر منتخب تونس فى افتتاحية كأس أمم إفريقيا أمام المنتخب المالي بهدف  نظيف، فى مباراة شهدت فضيحة تحكيمية كبرى من الحكم جان سيكازظوي الذي أنهى المبارة قبل انتهاء وقتها الأصلي.



وفور إطلاق صافرة المباراة اعتدى لاعبو تونس ومدربهم على الحكم ليتم دخول الشرطة الكاميرونية لفض الاشتباك وسط احتجاج عارم من تونس.

وبناء على ذلك قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استكمال آخر 3 دقائق منها، لكن المنتخب التونسي رفض هذا القرار بعد تأكيدات من الاتحاد التونسي لهم بأنه سيتم إعادة المباراة.

ونزل لاعبو المنتخب المالي للمباراة بعد قرار استكمال 3 دقائق، وفوجئوا بعدم نزول لاعبي المنتخب التونسي لملعب المباراة، وانتظر الحكم 3 دقائق من أجل نزول نجوم تونس، ولم ينزلوا لأرض الملعب، ليقرر الحكم إنهاء المباراة واعتبار تونس منسحبة وفوز مالي بهدفين دون رد.

ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بيانا بعد قليل من أجل كشف ملابسات ما حدث، والإعلان عن قراره النهائي، خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة أن قرار الحكم كان غريبا للغاية، بإنهاء المباراة في الدقيقة 89 أي قبل نهاية الوقت الأصلي.

وتقدم الاتحاد التونسي، منذ قليل بشكوى رسمية إلى الكاف، يطلب فيها إعادة المباراة، وفي انتظار قرار رسمي من الاتحاد الإفريقي، بشأن نتيجة هذا اللقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز