عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يكشف عن دور للشباب في قمة الأمم المتحدة للمناخ 

الرئيس السيسي خلال لقاءه عدد من شركاء التنمية
الرئيس السيسي خلال لقاءه عدد من شركاء التنمية

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشباب سيكونوا ضمن منظومة عمل استضافة قمة الأمم المتحدة للمناخ التي ستستضيفها مصر هذا العام،  وأحد مكونات نجاحها وسيكون صوتهم مسموعا.



 

 

واتخذت مصر العديد من الاجراءات الاصلاحية التي تعزز من قدرة مصر على إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة التي تعزز من سلامة البيئة وتحد من الملوثات التي تهدد العالم والمناخ.

 

 

وقال الرئيس السيسي خلال لقاءه عدد من شركاء التنمية على هامش منتدى شباب العالم مساء امس الأربعاء، انه التقى مع ممثلي عدد من الشركات الصناعية خلال زياراته الخارجية، وأنه يعمل على جذب الكثير من الصناعات خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

 

ولفت الرئيس السيسي  إلى أن مصر تعمل منذ أربع سنوات على أن تكون مركزا للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، وأن مصر أصبح لديها القدرة على إمداد أوروبا بـالطاقة.

 

وتابع الرئيس السيسي أن "مصر تعيش على أقل من 10% من مساحة أرضها، وهو ما يعطينا فرصة لإنشاء مزارع لإنتاج الطاقة المتجددة سواء كانت شمسية أو رياحا أو طاقة الهيدروجين، مؤكدا أننا "مستعدون لتنفيذ هذا الأمر بالتشريعات والإرادة السياسية".

 

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي في إن مصر استفادت كثيرا من منظمة الصحة العالمية في مبادرة 100 مليون صحة، حيث قدمت المنظمة دعم فني لمصر حول كيفية إجراء مسح طبي حتى تتحول مصر من أكثر دول العالم إصابة بفيروس "سي" إلى دولة هي الأقل فى العالم إصابة بهذا المرض ، واصفا ما حدث في المبادرة بأنه نقطة مضيئة جدا في التعاون مع المنظمات الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز