عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

منتخب الكاميرون يواجه إثيوبيا للحفاظ على الصدارة في أمم أفريقيا

الكاميرون ضد بوركينا فاسو أرشيفية
الكاميرون ضد بوركينا فاسو أرشيفية

يلتقي منتخب الكاميرون مع نظيره الإثيوبي، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم، الخميس، على ستاد "باول بيا ستاديوم"، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.



ويدخل المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور مواجهة اليوم هو يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل منتخب اثيوبيا الترتيب من دون أي رصيد من النقاط.

ويسعى منتخب "الأسود غير المروضة" لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط للحفاظ على الصدارة والاقتراب من التأهل لدور الستة عشر في مشواره للبحث عن التتويج باللقب السادس في تاريخه بأمم إفريقيا.

وافتتح منتخب الكاميرون مشواره في "كان 2021" بانتصار ثمين على منتخب بوركينافاسو، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، في المباراة الافتتاحية من البطولة.

في المقابل، سقط منتخب اثيوبيا أمام كاب فيردي بهدف نظيف، في المباراة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ويتسلح منتخب الكاميرون بالعديد من النجوم في مواجهة الليلة وعلى رأسهم فينسيت أبو بكر مهاجم النصر السعودي الذي سجل هدفي الفوز في المباراة الافتتاحية عن طريق ركلتي جزاء، وحصد جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

ويسجل المنتخب الكاميروني ظهوره العشرين في نهائيات كأس الأمم الإفريقية وهي حصيلة لم تتفوق عليها سوى منتخب مصر (25) مرة، وكوت دي فوار (24) وغانا (23).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز