عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

ماذا قال الرئيس السيسي عن دور رعاية الايتام؟

لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش فاعليات منتدى شباب العالم
لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش فاعليات منتدى شباب العالم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم وضع معايير صارمة وجيدة جدًا لإقامة دور الرعاية، لضمان اداء دورها بكفاءة،  مؤكدًا على أن كفالة اليتيم أو اليتيمة داخل أسرة يحقق رعاية ومناخًا إيجابيًا أكثر بكثير.



 

وأضاف الرئيس: "عندما قارنا بين بيئة اجتماعية ودار رعاية مهما كانت جودتها رأينا أن الرعاية داخل أسرة وكفالتها يتيم أو يتمية يعطي مناخا إيجابيا أكثر بكثير مما يتم تقديمه في دور الرعاية".

   جاء ذلك ردًا على سؤال حول دور الأيتام خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء الأربعاء، بشركاء التنمية على هامش فاعليات منتدى شباب العالم.

 

ويهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء الإنسان المصري، وفق استراتيجية تنمية شاملة ألدولة المصرية، تعتبر الإنسان أهم مقومات قدرة الدولة وتوفير حياة كريمة له وجودة حياة على قمة أهدافها.

 

واطلقت مصر استراتيجية قومية وطنية لحقوق الانسان، تأخذ في اعتبارها الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك اصلاح المنظومة العقابية لمن هم داخل السجون، وكذا حقوق الايتام ومن هم بلا مأوى.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولى أطفال بلا مأوى اهتمام كبير منذ توليه رئاسة مصر، فقضى على الظاهرة بتوفير دور رعاية لهم واعداد برامج تأهيل وادماجهم في منظومة التعليم، واكتشاف مواهبهم وتعظيمها.

 

كما يغلب على الرئيس السيسي البعد الانساني، من خلال الاهتمام بالايتام والقادرون باختلاف، والرعاية الصحية لتخفيف الآلام عن المرضي واتاحة العلاج لكل من يحتاجه فضلًا عن برامج الكشف المُبكر والوقاية.

 

ونجحت مصر في حملة 100 مليون صحة في الكشف المُبكر على 70 مليون من الشعب المصري، والقضاء على فيروس سي الذي عانى منه آلاف المصريين في وقت سابق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز