عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

رسالة هامة من الرئيس السيسي إلى كبريات الشركات بالعالم 

الرئيس السيسي يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسائل هامة إلى كبريات الشركات العالمية
الرئيس السيسي يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسائل هامة إلى كبريات الشركات العالمية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسائل هامة إلى كبريات الشركات العالمية، ردًا على سؤال خلال لقاءه بشركاء التنمية عن الشراكات مع شركات كبرى بالعالم للاستثمار في مصر، وذلك على هامش فاعليات منتدى شباب العالم مساء الأربعاء.



وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي،  "إننا مستعدين لتقديم التسهيلات اللازمة في مصر ولدينا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهي تطل على البحر المتوسط بمساحة حوالي 60 مليون متر، و هناك أيضا في منطقة  السخنة بمساحة حوالي 250 مليون متر . ونحن  جاهزون بتشريعات خاصة بالمنطقة الاقتصادية لكي تجذب الشركات للعمل في مصر. والدولة على استعداد  للدخول في شراكة مع القطاع الخاص بالنسب التي ترغبون فيها". 

  وقال الرئيس السيسي الذي أشار إلى أن جهود كبير بذل حيث يلتقي الرئيس بمديري كبريات الشركات العالمية على هامش زياراته الخارجية إن :"الشركات الصناعية الكبيرة لها سياستها ودراستها المختلفة التي تحدد بمقتضاها خريطة تواجدها في العالم ونحن باختصار شديد لا نريد احد يحضر عندنا وناخد شيء  دون ارادته، بل نعمل في إطار من الاحترام الكامل  لالتزامتنا والذي سنلتزم به مع هذه الشركات إذا رغبت العمل في مصر وكل الدعم لها".

 

وأضاف الرئيس السيسي: "وأرى أن من ضمن الآثار التي ترتبت على كوفيد 19، أن خريطة تواجد الشركات في العالم يمكن أن تتغير بعض الشئ نتيجة الواقع الذي تشكل نتيجة الجائحة في أوروبا ودول أخرى، وأتصور أن هذا سيمنحنا فرصة يمكن استغلالها .. ونحن على أتم الاستعداد لأن نلبي كل الالتزامات التي ترغب بها تلك الشركات للعمل في مصر والبيئة التشريعية الموجودة تحقق لهم هذا الأمر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز