عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: تكثيف التعاون مع السعودية في صناعة التعدين

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، خلال مباحثات مع وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية المهندس بندر الخريف تكثيف التعاون المشترك فيما يخص صناعة التعدين في ظل ما تتمتع به من ثروات وما يمكن أن يتحقق لها من قيمة مضافة تمكنها أن تدعم الاقتصاد والصناعة والسوق وفرص التشغيل وجذب الاستثمارات في البلدين.



 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات على هامش مؤتمر التعدين الدولي بالرياض - تناولا خلالها - عدداً من الموضوعات التعدينية ذات الاهتمام المشترك ومنها الدرع النوبي القاسم المشترك بين مصر والمملكة والسودان على امتداد ساحل البحر الأحمر، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الخميس. 

 

وأثنى الخريف على المشاركة المصرية في المؤتمر الذي شهد إقبالاً واضحاً وتجرى خلاله مناقشات ثرية، وأكد الوزيران على أهمية البناء عليها لتحقيق ما تصبوا إليه الدولتان من زيادة عائد تلك الصناعة الحيوية، كما أكد حرصهما على تعزيز جهود التعاون المشترك في صناعة التعدين.

 

وعقب المباحثات، زار الملا يصاحبه الوزير السعودي، الجناح المصري بالمعرض المصاحب للمؤتمر والذي يعرض الاستراتيجية المصرية لتطوير قطاع التعدين المصري وما يمتلكه من إمكانيات وثروات وما حققته من جذب ناجح للاستثمار من خلال المزايدة العالمية التي تم إعلان نتائج المرحلة الأولى منها والتي أسفرت عن فوز 11 شركة منها شركات عالمية تدخل السوق المصري لأول مرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز