عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال جلسات منتدى شباب العالم

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم الخميس تصريحات الرئيس السيسي خلال جلسات منتدى شباب العالم، كما أبرزت لقاء أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزير خارجية الصين. 



 

وفي صحيفة (الأنباء) وتحت عنوان "السيسي يؤكد ضرورة وقف النزاعات والاقتتال ومراعاة البعد النفسي والإنساني لضحايا الصراعات" قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد ضرورة وقف النزاعات والاقتتال من خلال تحرك الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في دول الصراعات للمساعدة في إعادة الإعمار وتخفيف آثار هذه الأزمات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي، وجه في مداخلة أمس خلال جلسة نقاشية بعنوان "المسؤولية الدولية في إعادة مناطق ما بعد الصراعات" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، نداء باسم شباب المنتدى لقادة الدول التي بها صراعات بأن يغيروا المنظور الذي يتعاملون به مع الموقف وضرورة العمل على تخفيف الآثار السلبية ومراعاة البعد الإنساني والنفسي للمواطنين الذين يعانون جراء هذه الصراعات.

 

ومن ناحية آخرى وفي صحيفة (الجريدة) الكويتية وتحت عنوان "اتفاق من 4 بنود بين الصين والتعاون الخليجي" كتبت الصحيفة أن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أكد أمس، دعم بلاده لدول مجلس التعاون الخليجي في حماية استقلالها وأمنها، مضيفا أن "الصين ستواصل معارضة تدخل أي دولة في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون بذريعة حقوق الإنسان".

 

وفي صحيفة القبس الكويتية وتحت عنوان "توصية حكومية: السحب من الأجيال بحذر شديد" قالت الصحيفة إن لجنة حكومية أوصت بالحذر الشديد خلال عمليات السحب من احتياطي الأجيال كحل لتوفير السيولة في صندوق الاحتياطي العام. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة أكدت أنه يجب القيام بالسحب المحدود والمنظم بحذر، لأن أصول صندوق الأجيال هي الركيزة الوحيدة التي تدعم التصنيف الائتماني السيادي للدولة، وإلا فقد يحدث انهيار حاد في التصنيف وكل المخاطر المرتبطة به.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز