عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

النصب التذكاري لإحياء الإنسانية يتواجد بالمنتدى في نسخته الرابعة

النصب التذكاري لإحياء الإنسانية
النصب التذكاري لإحياء الإنسانية

من ضمن فعاليات اليوم الختامي لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة إطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، وكان قد افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في النسخة الثانية على هامش منتدى شباب العالم عام 2018.



 

 

وتعتمد فكرة النصب التذكاري على إقامة صرح يضم رمزًا للإنسانية بحيث يكون كل رمز معبرا عن منظور دول العالم، ليكون المنتج النهائي معبرا عن المناظير المختلفة لمفهوم الإنسانية، النصب يهدف لتقديس الإنسان في كل زمان ومكان، فلا يوجد مكان تتجلى فيه الإنسانية بكل معانيها مثل مصر.

 

 

وفي عام 2021 حصد النصب التذكاري على بجائزة «ARTE LAGUNA» في فينيسا الإيطالية ضمن الـ 5 أعمال الفائزة بالجائزة، ويعتبر العمل المصري والعربي الوحيد بينهم، مشيرة إلى أنه أقيم حفل في فينسيا الإيطالية في الفترة من 2-24 أكتوبر 2021.

 

 

والجدير بالذكر أن «ARTE LAGUNA» مسابقة دولية في عام 2006 مخصصة للفنون البصرية التي نظمتها الجمعية الثقافية الإيطالية موكا، وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة التحكيم الدولية، المؤلفة من عدد من مدراء عدد من المتاحف العالمية حول العالم.

 

وكانت فكرة النصب التذكاري لـ "شيماء أبو الخير " خريجة الجامعة الألمانية، وصرحت سابقا أن مصر قلب الحضارة الإنسانية وأنها تقدم هذا العمل ليس على أنه عمل مصري، ولكن عمل إنساني تهديه مصر إلى العالم لتبعث به رسالة بالغة الأهمية لشحذ طاقات الأمم في إحياء الإنسانية التي بها يعمر الكون، معربة عن أملها في أن يعمل هذا النصب التذكاري على توحيد القلوب لكي تعم السعادة على الإنسانية جمعاء.

 

وقالت إن العالم فقد أرواحاً من نور ضحايا الحروب والإرهاب لذا فقد وضعت على جانبي الطريق المؤدي للنصب التذكاري مسلات من نور تمثل الضحايا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز