عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب تكشف إنجازات ومبادرات الأكاديمية لتأهيل الشباب للقيادة

د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب
د. رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب

وجهت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل د. رشا راغب ـ خلال الاحتفال بتخريج دفعة من طلاب الأكاديمية اليوم- كلمتها للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "آمنتم بالشباب حاضرا ومستقبلا وآملا لأمتنا في أغسطس عام 2017 في رسالة تؤكد لمصر والعالم أجمع على وجود إرادة سياسية حقيقية للاستثمار في أغلى ثرواتنا وهي الثورة البشرية التي يحتل فيها الشباب نصف عددها".



 

وذكرت رشا راغب أن الاكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل تعد كيانا قادرا على تأهيل رجل دولة ذو طراز فريد كما تستحق مصر، كما يليق بالجمهورية الجديدة، كما تعد الأكاديمية الوطنية مشروع مصر القومي لبناء الإنسان وقبلة التغيير والإبداع وتقديم المعارف متعددة التخصصات والحلول المبتكرة وفقا لأعلى المعايير الدولية.. مشيرة إلى أن عدد عدد المتدربين في الأكاديمية وصل إلى الآن إلى 28 ألف متدرب من مصر وإفريقيا. 

 

وأشارت إلى أن برامج الأكاديمية تمثل في المدرسة الرئاسية للتأهيل للقيادة ويضم البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة، وسيتم أيضا إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل النشء للقيادة خلال العام الجاري، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الباحثين للقيادة والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب العربي للقيادة. 

 

وأضافت: أن الاكاديمية تضم أيضا المدرسة القيادية للعاملين بالدولة، وشملت: برامج للمرشحين للعمل بمختلف مؤسسات الدولة أو المرشحين لشغل مناصب قيادية أو المرشحين للعمل بمكاتب تمثيل بالخارج في مختلف تخصصاتها بالإضافة إلى العديد من البرامج النوعية لقيادات الدولة المصرية.

 

ونوهت إلى أن الأكاديمية قدمت برامج للمجلس الأعلى للجامعات ومساعدين وزير العدل ونواب المحافظين وسكرتيرى العموم بالمحافظات وشباب الدعاة ومستشاري مجلس الدولة و مستشاري هيئة قضايا الدولة ومستشاري النيابة الإدارية والمحامين العموم وأول 11 عضو بتاريخ النيابة العامة وغيرها من البرامج التي نعتز بها.

 

وشددت على أن الأكاديمية استطاعت تخطي كافة الآثار التي خلفتها جائحة كورونا، وذلك عبر عدد من الحلول والإجراءات من بينها إطلاق منصتها الرقمية للتعليم التفاعلي في إبريل عام 2020 بهدف توفير قنوات رقمية متعددة وذلك لضمان استمرار دورها التدريبي خلال هذه الجائحة. 

 

وأوضحت الدكتورة رشا أن الأكاديمية الوطنية تبنت عدد من المبادرات الحكومية الهادفة إلى تطوير إمكانيات ومهارات العاملين بالدولة من بينها تقديمها مبادرة المسؤول الحكومي المحترف والتي استهدفت مقدمي الخدمات في شباك الأمان بما في ذلك من أثر على إرضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة من الدولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز