عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: أؤمن بحرية التعبير والدولة تهتم بقضية الوعي من خلال منظومة متكاملة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تهتم بقضية الوعي من خلال منظومة متكاملة، مشدد على إيمانه بحرية التعبير، وهو ما بدا طوال السنوات الماضية، حيث حرص على أن يكون حجم التواصل مع المصريين ضخما، وأن يجري بمنتهى الشفافية.



 

وقال الرئيس السيسي - خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب اليوم الخميس على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة المنعقدة بمدينة شرم الشيخ - إن منتدى شباب العالم أصبح منصة جيدة جدا في النقاش، حيث تناولت الموضوعات التي تمس العالم، مشيرة إلى أنه أصبح فرصة لتبادل الرؤى واستعراض الآراء المختلفة.

 

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على حرصه على الاستماع إلى الآراء الأخرى المختلفة، غير أنه أكد أنه لا يوجد أحد له الكلمة العليا في أي موضوع وذلك "إذا كنا بنؤمن بحوار حقيقي، ولدينا رقي فكر حقيقي". ونبه الرئيس السيسي إلى خطورة أن يفرض أحد تصوره ورؤيته على أي دولة؛ وهو منهج تريده الجماعات الدينية المتطرفة.

كما نبه الرئيس السيسي إلى خطورة إيمان أي شخص بأنه الأفضل في رؤاه، ومحاولة فرض هذه الرؤى على الآخرين، باعتباره "المنهج والمسار الذي لا حياد عنه، ومن يخالف ذلك فهو متجاوز أو متخلف".

وأكد الرئيس السيسي الحاجة إلى ضرورة العمل بنهج مختلف، والإيمان بالتعدد والتنوع والاختلاف، ليس من منظور ديني فقط، وإنما من منظور ثقافي وفكري وسياسي.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز