عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي: حرية التعبير والرأي مكفولة وعلى استعداد لتقبل أي نقد حقيقي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن حرية التعبير والرأي مكفولة، وإنه على استعداد تام لتقبل أي نقد حقيقي يكون سبيلا لتقدم الدولة المصرية؛ وقال "أنا وزملائي في الحكومة معنيون، كأمناء على هذه الدولة، بأن نتقدم بها إلى الأمام وليس إلى الضياع والخراب والتدمير".



 

وحث الرئيس السيسي - خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة - وسائل الإعلام على ضرورة تناول المسائل بموضوعية وبالتوازي من جميع الجوانب، يتبعه ضرورة الإجابة على تساؤل مفاده "ماذا كانت نتيجة هذا المسار؟".

وأشار الرئيس إلى أن الدول المتقدمة أخذت وقتا في التطور في المجالات المختلفة؛ بما فيها التطور الإنساني، وكان لديها ضغوط مختلفة، لكن لم يمارس أحد ضغوط عليها، فأخذ التحول وقته.

وقال الرئيس السيسي "أعطونا الفرصة أن نتحول للأفضل دون ضغوط تؤدي إلى ضرر، وفي النهاية لن تقدروا على مساعدتنا، سترسلون المبعوثين ليتحدثوا ويبحثوا عن حلول ويطالبوا بمنحنا أموالا لسد الاحتياجات الأساسية وما إلى ذلك من الأمور التي تحدث". وتابع الرئيس متسائلا "لماذا لا تفرقون ولا تفصلون بين إمكانية أن يحدث هذا في دولة مثل مصر؟، مع الوضع في الاعتبار أننا كنا مهددين بهذا خلال السنوات الماضية". 

وقال الرئيس "نتحدث عن جيل أو جيلين لحقوق الإنسان، الجيل الأول كان حرية التعبير والرأي، وهذا جيد، لكن ماذا عن الجيل الثاني؟ المتعلق بالاقتصاد والاجتماع والصحة وغيرها، تحدثوا عن هذا وذاك، تحدثوا عن أننا نعمل جيدا في أحدهما، وأن لديكم ملاحظات على الآخر، لكن ما يحدث أنه يتم الحديث كما لو أنه لا يوجد في مصر سوى هذه القضية، وهذه القضية لا تعكس الرأي العام في مصر، وأنا لا أقول هذا لأنني أجلس في هذا المكان (مشيرا إلى الكرسي)، لكني دائما ما أقول أني على استعداد لإجراء انتخابات في مصر كل عام لكن بشرط واحد أن تتحملوا أنتم التكلفة المادية للعملية الانتخابية، مستعد أن أفعل ذلك كل عام بحضور كل المنظمات الدولية: الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية ومنظمات المجتمع المدني، وأن تتواجد هذه المنظمات في اللجان (تقف على اللجان)، وإن قال المصريين لا سأتركهم وأرحل، أليس هذا هو المعيار؟ أم أن إرادة الناس ليست معيارا؟!، إرادة الناس في مصر هي المعيار، إذا لم يردني أو يريدونا المصريين نرحل فورا ويأتي غيرنا، هذا هو الكلام النهائي وغير ذلك يكون عبارة عن محاولة للإساءة وتشويه شكل الدولة".

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تدير سياساتها بمنتهى التوازن والاعتدال وتحرص دائما على أن تكون عاملا إيجابيا في كل التحديات والمشاكل الموجودة في العالم، مضيفا "لذلك احرصوا على أن تحافظوا على هذا الصوت العاقل". 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز