عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: مصر ملتزمة بالقواعد الدولية بترسيم الحدود

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رد الرئيس السيسي على سؤال من مراسل (سي.إن.إن. اليونان) فيما يخص ترسيم الحدود البحرية مع اليونان،، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي التزام مصر بالقواعد والأعراف الدولية الخاصة بترسيم الحدود، مبينا أن الاجراء الذي اتبعته مع مصر مع اليونان كان مبنيا وفقا للقواعد والاعراف الدولية. 



وردا على سؤال من ليندا كوسكيه من كينيا، بشأن توقع اتفاقية تعاون عسكرية مع كينيا وروندا وغيرها من الدول وكيف ستطبق هذه الاتفاقيات لأن بعض الدول لا تزال تكافح الإرهاب، قال الرئيس السيسي إن مصر تنظر للإرهاب في قارتها الإفريقية على أنه أحد أهم الأخطار التي تقابل استقرار القارة وتقدمها، مؤكدا أهمية التعاون بين دول القارة من أجل القضاء على هذه الآفة، وإحداث استقرار في دول القارة. 

وأضاف الرئيس السيسي أن الإرهاب آفة مدمرة لمستقبل الشعوب وبالتالي فهناك حاجة للتعاون مع كل الأشقاء في إفريقيا من أجل التصدي لهذه الظاهرة، مشددا على استعداد مصر للعمل على هذا الأمر، حيث إن مصر لديها مركزا قادرا على القيام بعمليات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب. 

وأضاف الرئيس السيسي أن الإرهاب يستخدم كأداة لتدمير وتخريب مستقبل الدول لتظل البلاد في دوامة التخلف والتراجع.

وعن تساؤل من أحد شباب حزب "مستقبل وطن" ويدعى حمزة أحمد ، حول تواجد الإعلام الاجنبي واستمرار اصدار الإعلام الأجنبي لتقارير مشبوهة عن الوضع الحالي في مصر، أكد الرئيس السيسي أنه لا أحد يقدر أن يفرض على الآخر ماذا يقول ولا يقول، مشددا على أن المصريين أحرار في بناء بلدهم حتى لا يجدوا شىء يتحدثوا عليه غير البناء.

وطالب من يتدخل في شؤون مصر، بضرورة احترام خصوصية الدولة وشعبها والنهج الذي اتبعته في البناء، متعهدا بمواصلة العمل من أجل نهضة البلاد، وقال إن مصر تحترم وترحب بأي انتقاد موضوعي، وتقوم بالرد والتعامل معه.

وأكد الرئيس السيسي امتلاك مصر فرص عمل هائلة، قادرة على تحقيق دخل جيد للمواطنين، لكن هذا أيضا يعتمد على قدرة أبنائها على التطوير وتنمية مهاراتهم. وأضاف الرئيس أن هناك ثلاثة قطاعات رئيسية، إذا التحق بهم أبنائنا في مصر؛ سيحققوا دخلا عاليا، وسيحصلون على فرص عمل جيدة، وهي قطاعات: الزراعة والاتصالات والقطاعات كثيفة التكنولوجيا، مشددا على أن هذه القطاعات لها مستقبل كبير في مصر.

وأوضح الرئيس أن الحكومة تعمل - الآن - على تكثيف جهودها لمضاعفة فرص العمل في هذه المجالات نظرا لأنها الأكثر ربحا واحتياجا لها.

وأكد الرئيس أن هناك مليون مواطن يحتاج أن يدخل في سوق العمل سنويا، وأن الوظيفة الوحيدة تتراوح من 100 ألف وحتى مليون للوظيفة الواحدة وهذا معناه أن مصر تحتاج حوالي من 100 مليار حتى تليريون جنيه سنويا زيادة لإضافة وظائف وفرص عمل.

وشدد الرئيس على ضرورة تنمية المهارات والقدرات الخاصة بالشباب والشابات حتى يستطيعوا الحصول على فرصة جيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز