عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير: إيطاليا رابع دول العالم من حيث عدد إصابات كورونا خلال أسبوع

 كشف مسح إحصائي أن إيطاليا تُعدّ من بين 5 دول في العالم سجلت أعلى عدد من الإصابات الجديدة بوباء كوفيد- 19 خلال 7 أيام.



ووفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية (آكي) في نسختها العربية، أوضح التحديث الأسبوعي الأخير الذي نشرته وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة أن إيطاليا تجاوزت عتبة المليون إصابة خلال الفترة بين 3 و9 يناير الجاري، حيث جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بنحو 4.6 مليون حالة جديدة في الفترة ذاتها، أي بزيادة بنسبة 73 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق.

وأضاف التحديث أن فرنسا تلتها مع ما يقرب الـ1.6 مليون حالة جديدة، ثم المملكة المتحدة بنسبة 46 في المئة أي 1.2 مليون حالة بزيادة بنسبة 10 في المئة.

وذكر التقرير أن رابع دولة من حيث الإصابات الأسبوعية هي إيطاليا بنحو 1.01 مليون حالة جديدة خلال سبعة أيام، بزيادة قدرها 57 في المئة، أي أعلى بقليل من المتوسط العالمي الذي يبلغ 55 في المئة، مقارنة بالأسبوع السابق، بعدها تأتي الهند مع 638 ألف حالة إصابة جديدة، وهو رقم يمثل زيادة بنسبة 524 في المئة.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 15 مليون إصابة تم تسجيلها في الأسبوع الماضي تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، وذلك في الفترة من 3 إلى 9 يناير الجاري، مضيفا أن المجموع العالمي لحالات العدوى ازداد بشكل كبير، وأن القفزة إلى الأمام كانت بنسبة 55 في المئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز