عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحكمة العليا الأمريكية ترفض قرار "بايدن" بخصوص التطعيم ضد كورونا

المجتمع الأمريكي منقسم حول التطعيم
المجتمع الأمريكي منقسم حول التطعيم

رفضت المحكمة العليا الأمريكية، قرار الرئيس جو بايدن الذي يطالب العاملين في الشركات الكبيرة بالتطعيم أو إخفاء الأقنعة واختبارهم أسبوعياً.



 

وقال قضاة المحكمة العليا في البلاد إن التفويض تجاوز سلطة إدارة بايدن.

 

بشكل منفصل، قرروا أن تفويض لقاح أكثر محدودية يمكن أن ينطبق على العاملين في مرافق الرعاية الصحية التي تمولها الحكومة.

وقالت الإدارة إن التفويضات ستساعد في مكافحة الوباء.

 

وأدخلت قواعد السلامة في مكان العمل في نوفمبر.

كان من الممكن تطبيق الولاية الأوسع على أماكن العمل التي تضم أكثر من 100 موظف وتؤثر على حوالي 84 مليون عامل، وتم صياغته ليتم تنفيذه من قبل أرباب العمل.

 

قال المعارضون إن الإدارة كانت تفرط في سلطاتها بالمتطلبات.

 

وفي قرار 6-3، وافق القضاة على هذه الحجة، قائلين إن القاعدة كانت واسعة جدًا بحيث لا تخضع لسلطة إدارة الصحة والسلامة المهنية التابعة لوزارة العمل لتنظيم السلامة في مكان العمل.

وقال المحلفين: "هذه ليست" ممارسة يومية للسلطة الفيدرالية "، "إنه بدلاً من ذلك يعد تعديًا كبيرًا على حياة - وصحة - عدد كبير من الموظفين."

قرر المحلفين أن القاعدة الأكثر محدودية فيما يتعلق بمرافق الرعاية الصحية لا تثير نفس القلق، بنسبة 5-4.

 

وتأتي الأحكام في الوقت الذي كان من المقرر أن تدخل بعض أجزاء السياسات حيز التنفيذ هذا الأسبوع. واستمعت المحكمة للمرافعة في القضية اليوم الجمعة، بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

 

قال قضاة المحكمة الليبراليون إن قرار منع التفويض في مكان العمل "يعيق قدرة الحكومة الفيدرالية على مواجهة التهديد الذي لا مثيل له الذي يشكله COVID-19 لعمال أمتنا".

في النهاية ، بقيت تفويضات اللقاح التي أصدرها جو بايدن قائمة أو سقطت بناءً على التفسيرات القضائية للقانون الفيدرالي، وليس على أساس مبادئ الحرية الفردية أو مناشدة الصالح العام.

 

 

ووفقًا لغالبية قضاة المحكمة العليا، كان لدى  بايدن القانون إلى جانبه عندما أمر العاملين في مجال الرعاية الصحية بالتطعيم، ولكن استخدام قانون سلامة مكان العمل البالغ من العمر 51 عامًا لتنفيذ مطلب اللقاح أو الاختبار على جميع أصحاب العمل الكبار كان أمرًا بعيد جدا.

 

مرة أخرى، يظهر التوازن الحالي للمحكمة العليا بشكل حاد، مع وجود أربعة قضاة محافظين موثوق بهم، وثلاثة قضاة ليبراليين موثوق بهم واثنان - رئيس القضاة جون روبرتس والقاضي بريت كافانو - في نقطة ارتكاز أيديولوجية.

 

وهذه الحقيبة القضائية المختلطة ليست سوى أحدث انتكاسة لخطة الاستجابة لفيروس كوفيد الرئاسية التي بدت في كثير من الأحيان خطوة وراء التقلبات الأخيرة في الوباء.

 

كانت الإدارة بطيئة في تشجيع المعززات ووقعت في حالة تأخر بسبب الزيادة التي يسببها Omicron في الطلب على الاختبار.

 

زالآن سيتعين على بايدن إما إقناع الكونجرس بالعمل وفقًا للتفويضات - وهو احتمال غير مرجح، حيث يستمر باقي جدول أعماله في الظهور في مجلس الشيوخ - أو اكتشاف طرق جديدة لإخراج الأمة من الكآبة الوبائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز