عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة

وزير الزراعة والدعم للأشقاء الأفارقة
وزير الزراعة والدعم للأشقاء الأفارقة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في القارة الإفريقية.



 

جاء ذلك خلال لقاء لوزير الزراعة مع وفد من المعاهد الزراعية والجامعات النيجرية، والذي يزور مركز البحوث الزراعية حاليا، للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي.

 

وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم الجمعة أن القصير استعرض الإنجازات التي تشهدها مصر مؤخرا في كافة المجالات الزراعية المختلفة، مؤكدا أن القارة الإفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها.

 

كما أكد أن مصر على استعداد للتعاون مع نيجيريا في مجال بناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات، وكذلك في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وأيضا الخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والري الحديث وتحسين السلالات وإنتاج التقاوي.

 

وأشار وزير الزراعة إلى امتلاك الوزارة لمجموعة من المعامل والمعاهد البحثية المعتمدة دوليا سوف يتم وضعها في خدمة الأشقاء الأفارقة.

 

من جهته، أعرب رئيس الوفد النيجيري عن سعادتهم بزيارة مصر، مشيدا بمستوى تجهيز المعاهد والمعامل البحثية المصرية.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالا للزيارة التي قام بها وفد وزارة الزراعة النيجيرية سبتمبر الماضي لمصر، وذلك تمهيدا لتوقيع اتفاق تعاون في كافة المجالات الزراعية بين البلدين الشقيقين.

 

بدوره، قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية إن الوفد النيجيري قام - خلال زيارته لمصر التي استمرت لمدة أسبوع - بزيارة معاهد صحة الحيوان ووقاية النباتات والهندسة الوراثية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل السكرية والأمصال واللقاحات البيطرية والإنتاج الحيواني ومركز تغير المناخ الزراعي، كما زار المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وكذلك معمل أبحاث الثروة السمكية والبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز