عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قرب".. موعد بداية الترم الثاني للجامعات 2022.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد بداية الترم الثاني للجامعات 2022 والمدارس يوم 20 فبراير القادم وذلك بعد إنتهاء إجازة منتصف العام التي ستستمر 15 يوم لكل الطلاب في مراحل التعليم ما قبل الجامعي والجامعي.



 

 

موعد إمتحانات الفصل الدراسي الأول

 

إنتهت وزارة التربية والتعليم من خطة تنظيم سير امتحانات الترم الأول بجميع المراحل التعليمية حيث أصدرت بالفعل تعليمات لجميع مديريات التعليم بالمحافظات بإنهاء شرح المناهج الدراسية وتدريب الطلاب على أسئلة الامتحانات وذلك لرفع الضغط النفسي عن الطلاب أثناء عقد الامتحانات بجميع المواد الدراسية.

 

وتبدأ الامتحانات يوم 15 يناير الجاري وتستمر لمدة 3 أسابيع حيث تنتهى يوم الخميس 3 فبراير المقبل لتبدأ إجازة منتصف العام خلال الفترة من 5 فبرابر وتنتهي يوم 18 من نفس الشهر حيث تستمر لمدة 15 يوما فقط يستعيد فيها الطلاب نشاطهم للإقبال على الدراسة بطاقتهم المتجددة للتركيز في المعلومات الواردة في المناهج الدراسية.

 

موعد إمتحانات الثانوية العامة 2022

 

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منصة بنك المعرفة التي تطرح نماذج محاكية لأسئلة الامتحانات بجميع المناهج الدراسية بجميع المواد التعليمية وذلك للتدريب على الامتحانات قبل بدأها في 15 يناير المقبل حيث يأتي موعد بداية الترم الثاني 2022 في 20 فبراير المقبل لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية بمحافظات الجمهورية.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم 11 يونيو القادم، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا حتي لا ينتشر الوباء بشكل كبير.

 

وذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته على “فيس بوك” سابقا أن الامتحانات ستكون إلكترونية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دوري ومستمر.

 

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن أي تفاصيل عن إجراء امتحانات الثانوية العامة 2022.

 

ولم تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة عقد الامتحانات سواء كانت ورقية أو إلكترونية أو الاثنين معا.

 

كما لم تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن كانت امتحانات الثانوية العامة ستشمل أسئلة مقالية أم لا.

 

يذكر أن الدولة المصرية، وضعت استراتيجية طموحة للنهوض بالتعليم في مختلف مراحله وتوسعت في انشاء الجامعات، الحكومية والخاصة، حتى أصبحت كل محافظة تضم أكثر من جامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز