عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| انطلاقة الفراعنة وتصريحات السولية وترحيل دجوكوفيتش وطوارئ الجمباز

عمرو السوالية أرشيفية
عمرو السوالية أرشيفية

شهد اليوم الجمعة 14 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 14 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 14 يناير

أخبار عالمية 

إلغاء تأشيرة دجوكوفيتش

أعلنت وزارة الهجرة الأسترالية، اليوم الجمعة، إلغاء تأشيرة الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا في رياضة التنس، للمرة الثانية، وذلك قبيل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

 

وكانت وزارة الهجرة الأسترالية قد ألغت تأشيرة دخول دجوكوفيتش لأراضيها سابقًا، ليتم حجزه في مركز احتجاز المسافرين في ملبورن. إلا أن القاضي الفيدرالي الأسترالي قبِل استئناف نوفاك، وأسقط قرار الوزارة.

 

وأصبح دجوكوفيتش مهددًا بالترحيل عن الأراضي الأسترالية فورًا، إضافة لمنعه من دخول البلاد لمدة 3 سنوات مقبلة، لكنه يُمكنه التقدم باستئناف لدى القضاء الأسترالي.

 

ويُعد سبب رفض دخول دجوكوفيتش للأراضي الأسترالية، هو رفضه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إضافة لعدم تقديمه الضمانات الكافية التي تسمح بدخوله البلاد وعدم الحصول على لقاح فيروس كورونا حيث قام بخطأ أثناء شرح حالته الصحية قبل السفر لأستراليا. 

 

إصابة 6 لاعبين في منتخب تونس بكورونا

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن إصابة ستة لاعبين في صفوف المنتخب، بفيروس كورونا قبل مواجهة موريتانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

 

وأصدر الاتحاد التونسي بيانا جاء في فحواه: في إطار الاختبارات الدورية للتوقي من الإصابة بفيروس كورونا التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي تسبق كل مباراة كما تنص عليه قوانين البطولة، كشفت الفحوصات التي أجريت صباح اليوم عن إصابة كل من نعيم السليتي ويوهان وتوزغار وأسامة الحدادي، ومحمد دراقر، وديلان برون، وعصام الجبالي بفيروس كورونا، وقد تم عزلهم عن المجموعة.

 

أخبار ألعاب أخرى

احتراف ندى معوض في لوجانو السويسري

انتقلت ندى معوض لاعبة المنتخب الوطني للكرة الطائرة للاحتراف في صفوف نادي لوجانو السويسري.

 

وكتبت “معوض” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سعيدة بإتمام ذلك رسميا وأشكر كل شخص ساهم في حدوث ذلك.

 

وتابعت “سوف ألعب أول موسم احترافي لي مع فريق لوجانو السويسري”.

 

طوارئ في الجمباز

أعلن اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، حالة الطوارئ استعدادا للمشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اتحاد الجمباز بدأ العمل على تجهيز المنتخب للمشاركة في البطولة منذ وقت طويل، وقام بضخ دماء جديدة ضمن صفوف المنتخبات من اللاعبين واللاعبات صغار السن.

 

عودة بعثة شباب اليد من المجر

عادت إلى القاهرة في السابعة مساء اليوم بعثة منتخب شباب اليد مواليد 2002، من المجر وذلك بعد خوض مباراتين وديتين استعدادا للمنافسات الإفريقية.

 

أخبار المنتخب

السولية: اللاعبون على قلب رجل واحد 

أكد عمرو السولية لاعب المنتخب الوطني أن جميع اللاعبين على قلب رجل واحد مع جهازهم الفني.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لتقديم مباراة غينيا بيساو ومصر غدًا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لنهائيات الأمم الإفريقية.

 

أضاف السولية في معرض اجابته عن سؤال حول ما نشر عن وجود تمرد من اللاعبين ضد مدربهم: هذا الكلام عيب أن يقال عن لاعبي مصر، ولاعبونا يعلمون تمامًا قيمة منتخب بلادهم ولا يمكن أن تصدر عنهم مثل هذه التصرفات. وقال أيضا: اللاعبون بعيدون تماما عن السوشيال ميديا وكل تركيزهم في تعويض ما فاتهم خلال المباراة الأولى.

 

كيروش: غينيا الانطلاقة الحقيقية للفراعنة

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن المنتخب سيظهر بشكل مختلف تمامًا في مباراته أمام غينيا بيساو غدًا السبت.

 

وقال كيروش- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة، والخاص بلقاء المنتخب أمام غينيا بيساو- إن منتخب مصر عازم على تقديم أداء جيد في المباريات القادمة، وعلى المضي قدما في البطولة الإفريقية، مشيرا إلى أن الانطلاقة الحقيقية للفراعنة في كأس الأمم ستكون بداية من لقاء الغد أمام غينيا بيساو.

 

ووعد كيروش بتصحيح أي سلبيات ظهرت على أداء منتخب مصر في مباراته الأولى أمام نيجيريا، مؤكدا ثقته في تقديم مستوى مميز في مباراة الغد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز