عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تفاصيل" استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية 2022 وحقيقة إيقافها

بطاقة التموين
بطاقة التموين

"تفاصيل" استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية، بعد تداول شائعات على المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإيقافها.. “بوابة روزاليوسف” تستعرض أهم المعلومات التي أوردتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتفنيد تلك الشائعات.



 

"تفاصيل" استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية 2022

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  قد تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

 

"تفاصيل" استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية 2022

 

 وأشارت الوزارة إلي أن ما تم الإعلان عنه يقصد به أن مدة البت في طلبات استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية، ستستغرق ما بين 4 إلى 6 أسابيع، وهذا في إطار الخطوات التي تتخذها الحكومة لمراجعة منظومة الدعم لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مُشيرةً إلى أن الخدمة متاحه من خلال موقع "دعم مصر" عبر الرابط التالي:"www.tamwin.com.eg"، أو بوابة مصر الرقمية، أو من خلال التوجه لأقرب مكتب تمويني للمنطقة التابع لها صاحب البطاقة التموينية.  

نناشد جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفى حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

 وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected].

والجدير بالذكر أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية،بتفعيل القرار الوزاري الخاص بوقف إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد لبطاقة التموين لمدة قد تصل إلى 6 أسابيع لحين ضبط منظومة وقاعدة بيانات التموين واستكمال بيانات أفراد البطاقات كإجراء من الوزراة لتنقية البطاقات ووصول الدعم إلى مستحقيه وحذف غير المستفدين.

يأتي ذلك بعد أن أوقفت الوزارة منذ شهر ونصف خدمات إضافة الأفراد والفصل الاجتماعي وتحويل مستحق خبز لصرف سلع عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية لتصبح الخدمة الوحيدة المتاحة الآن هي الاستعلام عن حالة الصرف للبطاقة.

يذكر أن 71 مليون مواطن يصرفون الخبز على 22 مليون بطاقة تموين وأن حوالي 64 مليون يصرفون السلع التموينية شهريا.​

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز