عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

النواب: المنتدى أصبح يمثل حدثا عالميا كبيرا يعكس مكانة مصر وقدراتها

نواب الشيوخ يشيدون بمنتدى شباب العالم: المنتدى عكس مكانة مصر عالميًا وقدراتها

خلال المنتدي
خلال المنتدي

أشاد مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة المنعقدة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والذي شارك في فعالياته الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

تجلت فيه عظمة مصر

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس في بداية الجلسة: إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ الذي عقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي تجلت فيه عظمة مصر الحديثة، فأبهرت العالم أجمع وعكست قُدراتها الواعدة وقوة اقتصادها وريادتها، ليصبح المنتدى بشهادات دولية منصةً عالميةً بارزة وحدثًا سوف ينتظره العالم حيث شارك فيه شباب من “196” دولة.

 

وأكد عبد الرازق ان المنتدى جمع شباب العالم في حوار تفاعلي واحد حول كل القضايا والتحديات التي تواجه العالم، فكان فرصة استثنائية خلقت أرضية مشتركة بين الشباب وصناع القرار من أجل الاستفادة من الخبرات.

 

وأكد النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ قدرة مصر على تنظم حدث بهذا الحجم يعكس ان مصر دولة قوية، خاصة في ظل جائحة كورونا، حيث اثبتت انها دولة قوية متمكنة، قدمت مثالًا على إقامة تجمعات كبيرة في ظل ظرف صحي صعب يمر به العالم".واضاف ان المنتدى عكس مكانة مصر عالميا وقدراتها واصبح يمثل حدثًا عالميًا، مشيدا بالمنتدى والذي عقد بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن المنتدى مثل منصة حوارية بين شباب العالم تهتم بها الأمم المتحدة، وجميع المنظمات الدولية، ونجح في جمع شباب العالم، وإصدار وتوصيات نابعة من ورش العمل اهتم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على أن المنتدى سيكون له أثر دولي مهم.

 

وقال إن المنتدى اصبح يمثل حدثًا عالميًا كبيرًا يعكس مكانة مصر وقدراتها امام العالم وثقلها في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشاد النائب حسين خضير بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال جلسات المندى حول قضية الاجئين ووجود 6 ملايين لاجئ في مصر، وأشار لكلمة الرئيس ان اللاجئين ضيوف في مصر وان بعض الدول لم تتحمل 10 آلاف لاجئي في أراضيهم وأعادهم إلى بلادهم بينما لدى مصر 6 ملايين ضيف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز